أخبار الأقتصاد

بورصة دبي تسجل أعلى مستوى في حوالي 4 سنوات

تفوقت بورصة دبي على نظيراتها الخليجية ، اليوم الاثنين ، لتسجل أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من 4 سنوات ، مدعومة بأرباح قوية من شركة إعمار العقارية.

ومع ذلك ، أغلق المؤشر السعودي منخفضًا بسبب انخفاض أسعار النفط.

قفز مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 2.7٪ ليغلق عند أعلى مستوى له منذ فبراير 2018 ، مدعوماً بقفزة 4.1٪ في أسهم إعمار العقارية (DU: EMAA) بعد الإعلان عن زيادة حادة في أرباحها الفصلية.

ارتفعت أسهم سوق دبي المالي (DU: DFM) بنسبة 14.7٪ في جلسته التاسعة من المكاسب في 11 يومًا. من بين الفائزين الآخرين ، قفزت شركة التطوير العقاري Deyaar (DU: DEYR) بنسبة 15٪ بعد أن أعلنت أن أرباحها ربع السنوية قد تضاعفت تقريبًا ، وأغلقت أسهم Amlak Finance (DU: AMLK) على ارتفاع 14.9٪ لتصبح أرباحًا ربع سنوية.

وفي السوق المالية السعودية ، أغلق مؤشر الأسهم القياسي منخفضًا 0.6٪ ، متأثرًا بانخفاض 2٪ في البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي (SE: 1120) من 0 ، 4٪.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ، انخفض المؤشر الرئيسي بنسبة 0.3٪ ، منخفضًا عن مستوياته القياسية المرتفعة ، بسبب انخفاض أسهم الشركة العالمية القابضة بنسبة 0.7٪.

وفي بورصة الدوحة ، ارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.1٪ ، ومؤشر الصناعات القطرية بنسبة 0.7٪.

وخارج منطقة الخليج ، هبط المؤشر القيادي في مصر 1.4٪ حيث تراجعت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر.

وقال وائل مكارم كبير محللي السوق في إكسنس إن البورصة المصرية تراجعت بسبب مخاوف من التضخم ، مضيفًا أن المستثمرين يمكنهم البيع لجني أرباح قصيرة الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى