أخبار الأقتصاد

وزير السياحة والآثار: تطوير البنية التحتية السياحية وإنشاء شبكة طرق بمواصفات عالمية

وتحدث وزير السياحة والآثار خالد العناني عن مشروعات تطوير البنية التحتية السياحية في مصر ومنها تحسين كفاءة الطرق وإنشاء شبكة طرق بالمعايير الدولية ، بالإضافة إلى افتتاح فنادق ومجمعات سياحية جديدة ، و إنشاء مدن متكاملة جديدة.

جاء ذلك خلال لقاء موسع مع وسائل الإعلام في إطار زيارة الوزير الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة الـ 114 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.

وأشار إلى أن العالم شهد في الفترة الماضية حدثين استثنائيين حظيا بإشادة محلية ودولية هما حدث “الأقصر .. طريق الرمس” الذي أقيم الأسبوع الماضي في الأقصر ، وموكب المومياوات الملكية ، الذي أقيم في أبريل الماضي لنقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري وتم تحريره في موقع معرضه الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، مؤكدا أن هذين الحدثين ساهما في زيادة عدد السياح. شغف بزيارة مصر والاستفادة من إمكاناتها السياحية والأثرية.

وتحدث أيضا عن أهم المشاريع الأثرية والاكتشافات والافتتاحات التي تمت في الفترة الماضية ، مضيفا أن هناك عددا من المشاريع الأثرية والمتاحف التي لا تزال في طور الافتتاح ، ومن بينها المتحف المصري الكبير. متحف ومشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.

وأشار العناني إلى حرص الوزارة على تحسين تجربة الزوار في المتاحف والمواقع الأثرية من خلال زيادة كفاءة الخدمات السياحية المقدمة هناك وإتاحتها لجميع الزوار وخاصة أصحاب الهمم ، مشيرا إلى افتتاح أول مطعم سياحي بالمنطقة. من أهرامات الجيزة. بالإضافة إلى ذلك ، تم افتتاح 3 مواقع وتجهيزها على طريق العائلة المقدسة في إطار مشروع “إحياء درب العائلة المقدسة” ، كما تم افتتاح مجموعة من المعالم الإسلامية كان آخرها افتتاح مسجد الطباغة المرداني.

وأشار الوزير إلى أن عام 2022 سيشهد حدثين: الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون ، والذكرى المئوية الثانية لفك تشفير الكتابة المصرية القديمة ، بالإضافة إلى افتتاح المتحف الكبير. مصري. .

وفي ختام الاجتماع دعا وزير السياحة والآثار السائحين الأسبان لزيارة مصر والاستفادة من إمكاناتها السياحية والأثرية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى