أخبار الأقتصاد

وزارة التخطيط تطلق “خطة المواطن” للعام الثالث على التوالي

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، للعام الثالث على التوالي ، “خطة المواطن” لجميع محافظات الجمهورية السبع والعشرين ، بهدف توعية المواطنين بتوجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام (21). / 2022) ودورها في تحقيق “رؤية مصر 2030”.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن إطلاق “خطة المواطن” يعكس استعداد الدولة لإشراك المواطنين في جهود تطوير أنظمة التخطيط والرقابة ، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والشاملة. بما يساهم في سد الفجوات التنموية بين المحافظات المختلفة ، وتحديد أهداف التنمية.

وأكدت أن المواطن هو المحور الحقيقي للتنمية ، وبالتالي ضرورة تمكينه وتزويده بالبيانات عن البرامج والمشاريع التنموية التي تنفذها الدولة.

وأضاف السعيد أن جميع الخطط التنموية التي تتبناها الدولة تهدف إلى تحسين نوعية حياة المواطنين ، وأن ذلك لن يكون ممكناً دون مشاركة مجتمعية فاعلة ، وفقاً لـ “رؤية مصر 2030” ، مؤكداً أن وزارة التخطيط اتخذت العديد من الخطوات خلال الفترة الماضية لتحسين الشفافية والمساءلة والضمان. حول أهمية مشاركة المواطن في التخطيط والرصد ، بما في ذلك نشر تقرير “مراقبة المواطن في المحافظات 18/2019 – 19/2020” ، وإطلاق تطبيق “شارك 2030” على الهاتف المحمول.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تطرح “خطة المواطن” على موقعها الإلكتروني لعامي “19/2020” و “20/2021” ، وذلك في إطار رغبتها في نشر الوعي في المجتمع. إطلاع المواطنين على توجهات خطط التنمية المستدامة التي تعتمدها الدولة في كل محافظة على حدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى