أخبار الأقتصاد

الاستثمار العقاري: إلغاء الرسوم على واردات خام البليت سيحد من آثار موجة التضخم على العقارات

رحب داكر عبدالله نائب عضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية بقرار وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع بإلغاء فرض رسوم حماية استيراد القضبان وحديد التسليح والألمنيوم. منتجات.

وأشار إلى أن القرار جاء في وقت مناسب للغاية للحد من آثار التضخم المحلي والعالمي للسلع والخدمات بسبب ارتفاع أسعار الشحن والطاقة وغيرها ، علاوة على إدراج الحديد في العديد من القطاعات الإنتاجية في مصر. يؤثر على أي منتج.

وحول تأثير هذا القرار على قطاع العقارات والإنشاءات ، قال دكر عبد الله ، إن الموجة التضخمية تظهر تأثيرها الواضح في فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر ، وتوقعات في قطاع العقارات والتشييد بأن معدل التضخم مستمر. أن تكون حوالي 10-20٪ في صناعة العقارات.

وأوضح أن قرار وزير الصناعة سيخفض هذه النسبة بشكل جيد ويحد من الآثار السلبية للموجة التضخمية على القطاع العقاري.

وقال داكر إن القرار اتخذ قبل الموجة الحالية من التضخم وأنه كان سيلعب دورا رئيسيا في خفض أسعار المساكن ولو بنسب صغيرة .. والتضخم سيحد هذا القرار من الزيادة المتوقعة. الأسعار بسبب التضخم ، ولكن هذا لن يقلل من الأسعار الحالية.

وأضاف أن الحديد ، إضافة إلى عناصر أخرى ، يمثل ما بين 15٪ من تكلفة إنشاء أي مشروع بشكل عام ، وهذه النسبة ليست صغيرة ، لكن المشكلة هي زيادة معدلات التضخم الحالية.

وأضاف أن هذه الخطوة ستخلق نوعاً من المنافسة وستعيد مصانع الدرفلة إلى طاقتها الكاملة وضخ كميات أكبر من الحديد بين منتجي الحديد والمستوردين.

يذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اتخذت قرارين وزاريين بوقف العمل بالقرارين رقم 907 لسنة 2019 و 168 لسنة 2021 والمتعلقين بفرض إجراءات وقائية على واردات القضبان وحديد التسليح. والألمنيوم. منتجات.

يدخل هذان القراران حيز التنفيذ في اليوم التالي لتاريخ نشرهما في الجريدة الرسمية المصرية.

وقال الوزير إن هذين القرارين جاء نتيجة الزيادة الكبيرة في الاقتصاد العالمي بسبب ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الطاقة ، فضلاً عن ارتفاع أسعار المواد واحتياجات الإنتاج مما يؤثر سلباً على السوق المصري. قطاعات الإنتاج والتصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى