أخبار الأقتصاد

أوباسنجو: انعقاد معرض التجارة البينية دليل تعافي للاقتصاديات الإفريقية

دوربان .. مها حسن

أكد الرئيس النيجيري السابق أولوسيغون أوباسانجو ورئيس المجلس الاستشاري للمعرض التجاري الأفريقي أن عقد النسخة الثانية من IATA 2022 ، في أعقاب وباء Covid-19 ، يسلط الضوء على العزم على إنعاش اقتصادات القارة الأفريقية.

وخلال كلمته الافتتاحية في مؤتمر إطلاق النسخة الثانية من المعرض ، شكر أوباسانجو رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا على ترحيب بلاده بهذا المعرض الذي مر بسنوات عديدة. ، ثم نقل منظمتها. موقع كيغالي ، رواندا ، في مقاطعة كوازولو ناتال ، مدينة ديربان بجنوب إفريقيا.

وقال إن هذا المعرض ، الذي ولد في نسخته الأولى بالعاصمة المصرية القاهرة ، يمثل إحدى المبادرات المهمة على طريق تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية ، والتي تمثل فرصة كبيرة للاقتصاد الأفريقي ، و لتحقيق أهداف أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي ؛ وقال “هذه الأجندة تمثل أفريقيا التي نتطلع إليها”.

وأشار أوباسانجو إلى أنه في أعقاب وباء كوفيد -19 ، اكتسبت منطقة التجارة الحرة الأفريقية مكانة بارزة في الانتعاش الاقتصادي ، مضيفًا: “إنني أدرك أن تنفيذ منطقة التجارة الحرة الأفريقية هو الحافز للمضي قدمًا بعد تنظيم الوباء.

ستشارك مصر في المعرض بجناح مميز يغطي مساحة 882 مترًا مربعًا إلى جانب جناح جنوب إفريقيا. ويتكون من 21 قسمًا متنوعًا ويشارك فيه 41 شركة مصرية من مختلف القطاعات الصناعية ، بالإضافة إلى هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال عدد من الشركات المتخصصة في مجال الحرف اليدوية..

وترأس الوفد المشارك في افتتاح المعرض وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، وتم حفل افتتاح المعرض بحضور السفير أحمد الفضلي سفير مصر بجنوب إفريقيا والمستشار التجاري راجي. عدلي ، رئيس المكتب التجاري المصري بجنوب إفريقيا. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى