أخبار الأقتصاد

سيهلي زيكالالا: المعرض الإفريقي للتجارة البينية فرصة لتشجيع الشباب على الابتكار

دوربان .. مها حسن

قال سهلي زيكالالا ، رئيس مقاطعة كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا ، إن معرض 2021 التجاري لأفريقيا الداخلية ، الذي سيعقد في ديربان ، جنوب إفريقيا ، في الفترة من (15-21) نوفمبر ، هو سوق واعد لتبادل الأفكار. والخبرات وفرصة لإقامة علاقات تجارية وإبرام اتفاقيات تجارية ملموسة.

وشدد على أهمية تشجيع الشباب الأفريقي على قيادة الابتكار وتسريع ثورة ريادة الأعمال لتحقيق التنمية والقضاء على الفقر والتخلف ، مضيفا أن المعرض سيكون منصة للقاء رواد الأعمال وقادة الأعمال والحكومات في إفريقيا لتحقيق التنمية في إفريقيا. القارة وفقًا لأجندة 2063. .

وأضاف أن المعرض الذي يقام تحت شعار “بناء الجسور لإنجاح اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية” يهدف إلى تنمية التجارة البينية الأفريقية وتنويع اقتصاداتنا وإبراز النمو الاقتصادي. اقتصاديات شرق إفريقيا تغذيها دول مثل تنزانيا ورواندا وإثيوبيا.

وأشار إلى صياغة خطة في جنوب إفريقيا لإعادة الإعمار الاقتصادي تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتسريع النمو الاقتصادي الشامل وخلق فرص العمل. حددت الخطة القطاعات ذات الأولوية لجذب الاستثمار وتعزيز الصادرات ، بما في ذلك الزراعة والتصنيع الزراعي ؛ الملابس والمنسوجات. الصناعات الإبداعية؛ التمويل والخدمات ؛ الثورة الصناعية الرابعة ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الابتكار الصحي ، التصنيع ، تطوير البنية التحتية ، المياه ، الطاقة ، مياه الصرف الصحي وتصنيع السيارات.

وأوضح أن جنوب إفريقيا تركز على تطوير ممرات إقليمية تربط البلدان المجاورة مثل موزمبيق وسوازيلاند وليسوتو ، والتي تعد موطنًا لموانئ ديربان وريتشاردز باي ، والتي تتعامل مع ما يقرب من 60 ٪ من حمولة الشحن وتدعم معظم عمليات التصدير بالجملة في ريتشاردز. خليج ينتج أكثر من 4٪ من صادرات الألمنيوم العالمية.

وقال إن توقيت استضافة هذا المعرض التجاري التاريخي مهم وسيعزز التجارة بين القارات ويزيد الطاقة الإنتاجية ، مشيرًا إلى أنه يجب علينا إنهاء الإرث الاستعماري حيث تستمر المعادن في إفريقيا في النمو وإثراء الدول المتقدمة والصناعية بينما تظل القارة فقيرة.

ستشارك مصر في المعرض بجناح مميز يغطي مساحة 882 مترًا مربعًا إلى جانب جناح جنوب إفريقيا. ويتكون من 21 قسمًا متنوعًا ويشارك فيه 41 شركة مصرية من مختلف القطاعات الصناعية ، بالإضافة إلى هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال عدد من الشركات المتخصصة في مجال الحرف اليدوية..

وترأس الوفد المشارك في افتتاح المعرض وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، وجرت مراسم افتتاح المعرض بحضور السفير أحمد الفضلي سفير مصر بجنوب إفريقيا والمستشار التجاري راجي. عدلي ، رئيس المكتب التجاري المصري بجنوب إفريقيا.

جانب المعرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى