أخبار الأقتصاد

“عمومية الحديد والصلب” تتخذ قرارات لتعظيم عوائد التصفية

أعلنت وزارة الشؤون العامة اليوم أنه من أجل الحفاظ على حقوق المساهمين والدائنين ، وافقت الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب (تحت التصفية) المنعقدة في 30 نوفمبر 2021 على التعديل. الشركة بتاريخ 11/1/2021 بشأن نقل ملكية بعض الأراضي التابعة لشركة الحديد والصلب لتسوية مساهمات الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، لتغيير نشاط الأرض من صناعي إلى سكني ، وإعادة تقييمها على على أساس سكني وبيعه في مزاد علني لتعظيم العوائد التي تم الحصول عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي الديون المستحقة على شركة الحديد والصلب (تحت التصفية) لصالح عدة جهات حوالي 11.25 مليار جنيه ، منها 2.25 مليار جنيه قيمة تعويضات الحوادث الصناعية التي تقترضها الشركة القابضة. دفع العمال.

سيتم تقييم أراضي الشركة من خلال 3 مكاتب متخصصة معتمدة من البنك المركزي المصري ، مع تحديد أنه لم يتم إجراء تقييم لكامل مساحة هذه الأراضي حتى الآن ، بشرط أن يكون حصيلة بيعها. يتم توجيه الأرض إلى الترتيب التالي: –

1- حقوق العاملين

2- الديون التي حصلت عليها الشركة أثناء التصفية

3- الديون السيادية

4- الدائنون المتبقون

5- إذا بقي أي منتج ، فسيتم توزيعه على المساهمين

في هذا السياق ، تدعو شركة Société Holding des Industries Métallurgiques تجار الأوراق المالية إلى مراعاة ما ورد أعلاه عند اتخاذ قرارات الاستثمار وعند تداول أسهم Société du Fer et de l’Acier (قيد التصفية).).

كان مجلس النواب قد وافق ، في جلسته العامة التي عقدت في 30 نوفمبر 2021 ، على مشروع قانون قدمته الحكومة لتفويض وزير المالية ، نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية ، بضمان الشركة القابضة للفلزات. الصناعات مع البنوك المحلية التي تحصل فيها الحيازة على تمويل لإتاحتها لشركة الحديد والصلب المصرية (تحت التصفية) لتسديد اشتراكات موظفيها بعد تصفيتها بحد أقصى مليار وربع مليار جنيه. مع التزام الشركة القابضة بتزويد وزارة المالية بضمان عيني يتكون من أرض فارغة تابعة لشركة الحديد والصلب تعادل قيمة الضمان المالي الذي ستصدره وزارة المالية لحين استيفاء الشركة. التزاماتها بموجب الضمان.

من جهة أخرى ، صادقت الجمعية العمومية على اتفاقية العمل الجماعي لموظفي شركة الحديد والصلب (تحت التصفية) المنشورة بتاريخ 30/09/2021 م برعاية وزارتي الشؤون العامة والقوى العاملة وذلك حفاظاً على حقوق العاملين في شركة الحديد والصلب. حقوق ومصالح موظفي الشركة والسماح لهم بالاستفادة من مكافأة نهاية الخدمة الإضافية في حالة الإنهاء الطوعي للخدمة قبل السن القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى