أخبار الأقتصاد

تفاصيل أول يوم عمل لقيادات «المالية» بالعاصمة الإدارية | صور

أكد وزير المالية محمد معيط ، في أول يوم عمل له بالعاصمة الإدارية ، أن بدء الانتقال إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية هو رحلة جديدة نحو المستقبل ، معلنا ولادة “الجمهورية الجديدة”. مع تغيرها العالمى فى وجه الحياة على ارض مصر ، من خلال حركة تنموية غير مسبوقة نتج عنها تنفيذ مشروعات فى كل مكان. يساهم في تحسين حياة المواطنين ويقوم على التحول الرقمي. كأداة رئيسية لتبسيط الإجراءات وتقوية الحوكمة وتوطيد الشفافية وتكافؤ الفرص ؛ مما يساهم في ميكنة الاقتصاد.

وقرر الوزير خلال الاجتماع الأول مع قيادات وزارة المالية بمقرها الجديد بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية ، مضاعفة الجهود لتحسين حوكمة عمل نظام الإدارة المالية للدولة المصرية. نشهد بداية قوية في الخطوة التالية بالتزامن مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية ، مع مراعاة استدامة تنمية قدرات العاملين لتلبية متطلبات التحول الرقمي ، موضحاً أن تحديث نماذج العمل الحكومي يساهم في تحقيق الإنجاز. للأهداف الاقتصادية والتنموية ، وزيادة كفاءة الإنفاق العام ؛ تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أمر الوزير ، مع مراعاة أن الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف قطاعات وزارة المالية ومصالحها المالية لا تتأثر بالانتقال إلى العاصمة الإدارية ، مؤكدا أن النجاحات التي حققناها في التحول الرقمي سواء في إعداد وتنفيذ ومراقبة الموازنة العامة للدولة والمدفوعات والتحصيلات وتحديث أنظمة الضرائب والجمارك بشكل متكامل ، يدفعنا إلى استكمال مسار التحول نحو الاقتصاد الرقمي. تحفيز الاستثمار وتشجيع الصناعة الوطنية وتحسين الإنتاج المحلي ؛ بطريقة تضمن تحقيق قانون الدولة ، ومضاعفة الجهود لدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي وإرساء الأساس للعدالة الضريبية والجمركية.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم نقل الحي الحكومي تدريجياً اعتباراً من الشهر الجاري ولمدة 6 أشهر. التأكد من انتظام العمل في مختلف قطاعات وزارة المالية. أن يتم اختبار الأنظمة الإلكترونية لمدة 6 أشهر لتحقيق الجودة الشاملة مع التأكيد على أهمية المراجعة الدورية لأنظمة الصيانة والتشغيل للحفاظ على أصول الدولة والحصول عليها الاستخدام الأمثل.
وقال الدكتور شريف حازم مستشار وزير الهندسة ، إنه تم التنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة للانتقال التدريجي إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، بما يضمن استمرار دورة العمل دون أي تأثير. . على الخدمات المقدمة للمواطنين ، لافتاً إلى أن جميع المنقولين يتم تدريبهم على أحدث أنظمة الحاسب الآلي ، ولا سيما في الربط الإلكتروني بين مختلف الوحدات الإدارية والقطاعات.

حضر الاجتماع أحمد كجوك نائب وزير السياسة المالية والتطوير المؤسسي والدكتور إيهاب أبو العيش نائب وزير الخزانة العامة ونواب الوزراء ورؤساء قطاعات الوزارة ورؤساء الضرائب والجمارك والضرائب العقارية. .

وزارة المالية بالعاصمة الادارية

وزارة المالية بالعاصمة الادارية 2وزارة المالية بالعاصمة الادارية 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى