أخبار الأقتصاد

معرض التجارة الإفريقي يشهد إطلاق جمعية المصنعين لعموم إفريقيا

قال موسى فقيه محمد ، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، عن مؤتمر التجارة الأفريقية البينية لعام 2021 (IATF) سيشهد يوم الاثنين إطلاق رواد الأعمال في القطاع الخاص رابطة المصنعين الأفارقة.

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمعرض IATF نظمه البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير (Afrixim Bank) ، قام الاتحاد الأفريقي بتعميق تعاونه مع المجتمع المدني والجامعات وجميع أصحاب المصلحة.

وأكد أن المعرض يهدف إلى الاستفادة من المعلومات التجارية لصالح إفريقيا ، من خلال مرصد التجارة الأفريقي الذي تم تطويره بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي ومساعدة فنية من مركز التجارة الدولية..

ودعا فقيه إلى توحيد الجهود لإنشاء علامة تجارية ناشئة لمنطقة التجارة الحرة البينية الإفريقية ، والتي بدأت العمل في ديسمبر 2018 في القاهرة..

وشدد على أن القطاع الخاص والمؤسسات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة ينظر إليها على أنها شركاء أساسيون في المعرض التجاري الأفريقي البيني..

وقال إن مفوضية الاتحاد الأفريقي تعمل على تعزيز التعاون مع المغتربين الأفريقيين والقطاع الخاص القاري في مختلف المجالات مثل التصنيع والأعمال الزراعية والتعدين والقطن والمنسوجات والسياحة والنقل والاتصالات والخدمات اللوجستية وغيرها..

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض التجاري الأفريقي البيني مستمر حتى يوم الأحد المقبل ، بمشاركة كبيرة من القادة الأفارقة ، وعلى رأسهم سيريل رامافوزا ، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا ، والدكتور أولوسيغون أوباسانجو ، رئيس المجلس الاستشاري للمعارض التجارية الأفريقية. والرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية ، والدكتور بنديكت أوراما ، رئيس بنك Afrexim.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى