أخبار الأقتصاد

وزير البترول في لقائه مع رئيس «بي بي» البريطانية: الغاز الطبيعي أصبح الخيار الأول لمصر

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة مع السيد برنارد لوني رئيس شركة بي بي البريطانية. بحث زيادة التعاون المشترك وضخ المزيد من الاستثمارات لتحقيق مزيد من النجاح في إنتاج النفط والغاز في ضوء الشراكة الاستراتيجية والعلاقة الوثيقة بين صناعة النفط المصرية وشركة بي بي.

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر أديبك 2021 في أبوظبي ، وأوضح الملا خلال الاجتماع أن الغاز الطبيعي أصبح الخيار الأول لمصر ، واتفق الجانبان على “ الإسراع في الجدول الزمني لتنفيذ مشاريع جديدة وتدابير فنية لزيادة معدلات إنتاج الغاز ، بما في ذلك من حقول رافين وأوزوريس وساتيس وهارماتان ، وأنه سيتم تنفيذ مشروع مسح زلزالي استثماري كبير خلال العام المقبل.

وأوضح الملا أن مصر تعد استراتيجية وطنية طموحة وعملية للهيدروجين كمصدر للطاقة منخفض الكربون ، وتشمل إنتاج الهيدروجين الأزرق على المدى القصير إلى المتوسط ​​ثم إنتاج الهيدروجين الأخضر طويل المدى.

وأشار إلى مذكرات التفاهم الموقعة مع كبرى الشركات العالمية للتعاون في مجال الهيدروجين.

ودعا وزير البترول رئيس شركة بي بي لزيارة شركة كيما للأسمدة في أسوان كأول منشأة للأمونيا “الخضراء” في المنطقة تعمل منذ عام 1960 منذ أكثر من 30 عامًا وتنتج الآن الأمونيا الزرقاء.

وأكد الملا الاهتمام الذي توليه الوزارة لتنمية مهارات الشباب والمديرين التنفيذيين المتميزين في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول ، وشكر شركة بريتش بتروليوم على مساهمتها ودعمها لإنجاح المشروع. النسخة الأولى من برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة.

وحضر الاجتماع الجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة الأول للاتفاقيات والاستكشاف ، وكريم علاء الرئيس الإقليمي لشمال إفريقيا في شركة بريتش بتروليوم.

جانب الاجتماع

جانب الاجتماعجانب الاجتماع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى