أخبار الأقتصاد

التوقعات بوقف “أوبك+” لزيادة الإنتاج تنعش سوق النفط

ارتفعت أسعار النفط ، اليوم الاثنين ، وسط تكهنات بأن أوبك + قد توقف ارتفاع إنتاج النفط في ظل انتشار سلالة أوميكرون من فيروس كورونا ، لكن الأجواء لا تزال حذرة نظرا لعدم كفاية المعلومات عن الطفرة الجديدة.

وكشفت قناة سي إن بي سي العربية أن هناك مخاوف من أن الضغوط الجديدة قد تعرقل تعافي الاقتصاد العالمي ، الأمر الذي قد يضعف الطلب على النفط ، بينما تتزايد المخاوف من زيادة العرض في الربع الأول من العام المقبل.
سعر النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.17 دولار أو 4.4 بالمئة إلى 75.89 دولار للبرميل بعد أن هبطت 9.50 دولارات يوم الجمعة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.35 دولار أو 4.9 بالمئة إلى 71.50 دولار للبرميل بعد أن هبط 10.24 دولار في الجلسة السابقة.

سجلت أسعار النفط يوم الجمعة أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ أبريل 2020 بعد أن أثار التوتر الجديد مخاوف بين المستثمرين وزاد المخاوف من زيادة المعروض في الربع الأول.

تأجيل اجتماع أوبك

قالت مصادر من رويترز ووثائق الكتلة إن اجتماع أوبك + للخبراء أرجئ إلى وقت لاحق هذا الأسبوع ، مما يمنح أعضائها مزيدًا من الوقت لتقييم تأثير Omicron على الطلب على النفط وأسعاره.

وتأجل اجتماع لجنة المتابعة الوزارية المشتركة لأوبك من الثلاثاء إلى الخميس. ستجتمع أوبك + أيضًا يوم الخميس ، حيث من المرجح أن يتم الإعلان عن القرار السياسي للكتلة بشأن ما إذا كانت ستعدل خطتها لزيادة الإنتاج إلى 400 ألف برميل يوميًا في يناير وما بعده.

في غضون ذلك ، من المقرر أن تستأنف المحادثات بشأن إعادة إطلاق الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 في فيينا يوم الاثنين ، حيث أثار التقدم النووي الإيراني الشكوك بشأن انفراج محتمل لإعادة طهران والولايات المتحدة إليه ، مع الامتثال الكامل للاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى