أخبار الأقتصاد

العمرة في زمن التكنولوجيا.. و10 آلاف ريال غرامة لمن يجهل الاستخدام

خلال مجموعة البريد الإلكتروني ، يمكنك استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية ، للتنظيم بين المعتمرين والحفاظ على سلامتهم ، موسمًا وأن عمرة 2022 ، هو الأول بعد منتصف الليل من جدول الليل.

تو مشرف شركة السياحة للمعتمرين ، المسئول عن الإجراءات ، ومساعدة المعتمرين من كبار السن في التسجيل على تطبيق “توكلنا” وتنسيق المواعيد المتاحة على التطبيق ، حيث لابد من توافر هاتف ذكي شخصي مع المعتمر.

ويوضح عادل حنفي رئيس الاتحاد العام للاتحاد العام ، أن تطبيق “توكلنا” ليس فقط لأداء مناسك وبدخول المطاعم والمستشفيات والمستشفيات ، وبدونه لا يمكن الدخول لأي مكان.

وقال بوابا في تصريحات خاصة ل “دخول المعتمر على موقع” التابع لوزارة الداخلية السعودية وتسجيل بياناته قبل سفره للأزياء المقدسة ب 48 ساعة، وطباعة استمارة التسجيل، حيث لا يمكن الصعود للطائرة بدون استمارة التسجيل على الموقع، وفي حال عدم القيام بهذا الأمر ينتظر المعتمر في المطار حتى يتم ت؄وجيله ع.

وضمت إلى قائمة الخدمات التي تقوم بها ، وهي عبارة عن مكتب السياحة ، حيث تشمل بيانات المعتمر ويوضح للسلطات السعودية.

وذكر أنه فور وصول المعتمر للأراضي المقدسة لإقامة الحدود من مطار المملكة العربية السعودية ، وقد يوضع الرقم في الصفحة المقابلة لختم التأشيرة في جواز السفر ، وبمجرد تحميل المعتمر تطبيق “توكلنا” تظهر عليه البيانات التي سجلها من قبل على موقع “قدوم” ويسجل رقم قيد التطبيق وعقب ذلك يرسل له التطبيق رسالة تأكيدية على هاتفه يتبع خطواتها ، لافتا إلى استخدام المعتمر خطا سعوديا ، حيث إن التطبيق لا يرسل للخطوط المحولة دوليا.

وأصدرت المملكة العربية السعودية، قرارا صباح اليوم السبت تحت شعار (معتمرون آمن) بفرضرض غرامة مالية 10 آلافلاف الصورة الجواز أو رقم الحدود بالموعد المحدد بالتصريح.

ويغرم المعتمر ب 10 آلاف ريال في ثلاث حالات ، الأولى في توقيت المعارضة له تطبيق “توكلنا” ، وداخل المعتمر ، وفي حال خالف المعتمر التوقيت الذي حدده لتأدية العمرة في وقت متأخر ، هذا الغرامة المالية.

للحالة الثانية ، الصلاة في الروضة الشريفة ، حيث يحدد تطبيق “توكلنا” للمعتمر توقيت الصلاة له في الروضة ، وفي حال خالف المعتمر هذا التوقيت ، الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال.

وناسطبق على تطبيق “تطبيق” تطبيق “توكلنا” للفتاة.

فرصة للصلاة سواء كانت في الحرم أو النبوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى