أخبار الأقتصاد

أسعار عمرة شهر رمضان 2022 بعد إلغاء بعض شروط كورونا

تروج لسيارات السياحة الدينية شهر رمضان المبارك 2022 من قبل بداية شهر رمضان ، والذي يعد عامًا طوال العام ، لأنه لأول مرة ، منذ عام ، علامة تجارية مسجلة على مدار فترة توقفها بسبب ظهور علامة كورونا.

وقد حددت وزارة السياحة والآثار ، رسوم السياحة ، ورسوم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة ، و 500 جنيه ، و 500 جنيه اعتماد إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة و 500 جنيه مصري. جنيه رسم شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة.

كما حددت الوزارة عدد 20 ألف جنيه قيمة التأشيرة لعمر رمضان في بدايةها الشركات على بوابة العمرة المصرية.

وتروج بعض شركات السياحة لعمرة القاهرة مقابل يبدأ شهر رمضان المبارك 1443 هجريا بسعر يبدأ من 44750 جنيها (الفرد في الغرفرد الرباعية) لمدة 9 ليال (10 أيام).

أواخر شهر رمضان يبدأ من 68750 جنيها (الفرد في الغرفرد الرباعية) لمدة 14 ليلة (15 يوما).

من هذه الأسعار ، جواز السفر والانتقال الداخلي بأتوبسيسات حديثة ومزارات مكة والمدينة.

في برامج بعض الشركات الأخرى لشهر رمضان ، تتفاوت أسعار اقتصادية (3 نجوم) 25 يومًا (5 ليالي المدينة وباقي الليالي بمكة) حسب العدد ما بين إقامة في غرفة رباعية بسعر 52500 جنيه وإقامة في غرفة ثلاثية بسعر 57500 جنيه وإقامة في غرفة ثنائية بسعر 67 ألف جنيه وإقامة في غرفة فردية بسعر ٧٧ ألف جنيه.

بعض شركات الشركات (5 ليالي مكة و المدينة 19) تبدأ بسعر 48 ألف جنيه للفرد في الرباعية و 51 ألف جنيه في الغرفة الثلاثية ، 57 ألف جنيه في الغرفة الثنائية و 65 ألف جنيه للغرفة الفردية.

فيما يخص بعض الحرف التجارية الخاصة بالقطاع التجاري ، دار النشر بالقسم ، تبدأ بسعر 55 ألف للمعتمر في الغرفة الرباعية و 59 ألف جنيه في الغرفة التجارية ، و 66900 جنيه في الغرفة ، 89 ألف جنيه للغرفة الفردية.

وبالطبع ، وبالانتساب ، أسعار ، أسعار ، أسعار معينة ، شركات السياحة لموسم المعارض ، لكن جميع الشركات اتفقت تتنبه للسفر مع بعض الرسوم المفروضة.

وأوضح عادل حنفي رئيس الاتحاد الاقتصادي للمصريين في السعودية ، شامل حجز طيران على الدرجة الأولى ، وإقامة في تطل على الحرم مباشرة ومطعم مفتوح 24 ساعة ومميزات أخرى لا الحروف في برامج قد تكون 5 نجوم ، وكذلك العدد المتاح 20 ألف تأشيرة فقط لجميع الشركات.

بالرغم من أن هناك 45 عاما من العمر بعد إلغائه ، إلا أنها كانت موجودة في السابق.

واشترطت الضوابط المصرية أن يكون لدى المعتمر شهادة صحية من إحدى الجهات المعتمدة من وزارة الصحة تفيد بأن المسافر لا يعانى من أى أمراض مزمنة، وأن يتلقى المسافر جرعات اللقاح المعتمدة ضد فيروس كورونا بما فيها الجرعة التعزيزية، وذلك لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح 6 شهور.

وتعتمد المملكة العربية السعودية 4 أنواع من اللقاحات (إسترازينيكا، وفايزر وموديرنا وجونسون) حامل للقاحى “سينوفارم” و “سينوفاك” فهما مقبولان لدى المملكة.

وأثناء إجرائه لتحليل ، إلى جانب إجرائه لتحليل “Now Covid ID-19Test” عند الوصول إلى المنافذ المصرية.

كما ألغت المملكة العربية السعودية ، خضوع المعتمر عند وصوله للأراضي السعودية لحجر صحي لمدة 3 أيام ، في حال ما كان نوع اللقاح المطعم به “سينوفارم” و “سينوفاك”.

السياحة في حدود 100 ألف جنيه.

وتطلب المستندات من المستندات من المعتمرين:

– جواز سفر صالح لا تقل عن سنة من تاريخ الرحلة ويوجد به صفحتان خاليتان على الأقل.

– يراعى وجود محرم للسيدات أقل من 45 عاما والرجال لا يقل عمرهم عن 18 عاما في حالة السفر مع ولي الأمر.

– 3 صور شخصية خلفية بيضاء وأن تكون صور بالحجاب.

– شهادة صحية ضد الالتهاب السحائي والحمى الشوكية من المركز الصحي الحضري التابع له المعتمر مرفق بها الإيصال.

الصحة والسكان تفيد خلوه من المستشفيات العامة.

– شهادة تطعيم المعتمر بلقاح ضد كورونا على أن تكون الشهادة معززة بـ QR COD.

– انتقلت للتصاريح من الاعتماد السابق للتصاريب ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، والتصاريح ، وإعادة السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى