أخبار الأقتصاد

ورشة عمل حول دور الذكاء الاصطناعي لدعم الشركات الناشئة بمصر

نظمت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الوطنية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك ورشة عمل (المحادثات) حول دور تقنية الذكاء الاصطناعي في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة في السوق المصري ومساعدتهم في التغلب على المشاكل التي يواجهونها باستخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة.

وقال الدكتور محمد عباس ، مدير برنامج حاضنة الأعمال في مبادرة رواد النيل ، إن الورشة تهدف إلى تعريف الشباب ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة بالفرص التي يمكن أن يقدمها الذكاء الاصطناعي التكنولوجي لمساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

يمكنك المشاركة في ورشة العمل الخاصة بـ 10 من الخبراء والمتخصصين في مجالات مختلفة لتناسب الذكاء الاصطناعي ، بحضور أكثر من 250 رائد أعمال من طلبة كليات الحاسبات والمعلومات المهتمين بمجال الذكاء ولديهم نماذج عمل مبدئية الذكاء الاصطناعي.

وركزت الورشة على استعراض دورة حياة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات ودور الذكاء الاصطناعي في مجال العمارة والتعليم والزراعة وترشيد المياه والصناعة والثورة الصناعية الرابعة وكيفية التأسيس. شركة ناشئة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

واستعرض الدكتور أحمد حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة النيل الوطنية خلال الورشة آخر المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية مساعدة مطوري الذكاء الاصطناعي على تنفيذ أفكارهم ومنتجاتهم بسرعة وبدقة وبسرعة. جودة عالية.
وتحدث الدكتور أحمد حسن عن الدور الذي تلعبه جامعة النيل في تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي وسبل الاستفادة منه في مصر ، من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها ، مثل برنامج البكالوريوس في علوم الحاسب ، وما بعده. – ماجستير تخصص ذكاء اصطناعي. والدبلوم التخصصي في الذكاء الاصطناعي.

من جهتها ، قالت إيمان العطار رئيس حاضنة الأعمال TechSpace في مبادرة رواد النيل ، إن الدورة الحالية لحاضنة الأعمال ستكون متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وسيتم احتضان عشر شركات لدعمها ودعمها. مصحوبًا بتحويل النماذج الاقتصادية إلى مشاريع قابلة للحياة.

تحدث المهندس أحمد أبو اليزيد – مدير مبادرة رواد النيل إطلاق حاضنة Saas للأعمال عن مجتمع الذكاء الاصطناعي في مصر وكيفية بنائه لإنتاج مطورين جدد ذكاء اصطناعي وشركات ناشئة متخصصة في هذا المجال. رانيا حبيب مستشارة التصدير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والدكتورة ندى الجندي مستشارة محلية للتنمية المؤسسية. فرص لتصدير طاقات الذكاء الإصطناعي المصرية إلى السوق الأوروبية ودعم المشاريع لشركات تكنولوجيا الإتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى