أخبار الأقتصاد

المجلس التصديري للملابس يستهدف السوق الإفريقية لزيادة الصادرات

المجلس التصديري للملابس الجاهزة يشارك في المعرض الإفريقي الثاني IATF 2021 ويقام المعرض في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا يومي 15 و 21 نوفمبر 2021 ، وسيشارك المجلس في المعرض مع 6 شركات ، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات..

قالت ماري لويس رئيسة مجلس تصدير الملابس الجاهزة ، إن المجلس مستمر في تنظيم الأحداث الخارجية والمعارض الدولية وزيادة الصادرات في الفترة المقبلة والتركيز على الأسواق الأفريقية ، ضمن خطط وأهداف المجلس ، حيث يتم التركيز على كل الأحداث لخلق مزيد من التواجد المصري فيها للمساهمة في صعود النتيجة النهائية..

وأشارت ماري لويس في بيان صحفي اليوم ، إلى أن السوق الإفريقي من الأسواق الواعدة التي نركز عليها في الفترة المقبلة ، ويسعى المجلس جاهدا للتواجد في المعارض وجميع الأحداث من أجل الترويج للصادرات إلى السوق. ، ودعما لجهود الدولة المصرية لزيادة الصادرات هناك ، ولهذا شاركنا مؤخرا في معرض كبير في جوبا ، ونشارك حاليا في المعرض التجاري الأفريقي الثاني. IATF 2021تقع في ديربان.

وكشفت أن الجناح المصري بالمعرض يقع على مساحة 882 مترًا مربعًا ، وأن المعرض جزء من مبادرة مصرية لدعم حركة التجارة والاستثمار البيني الإفريقي ، وفقًا لإعلان الحرية الإفريقية الكبرى. منطقة تجارة. AFCFTA ويعتبر من أهم الأحداث التي ستساهم في تنمية الصادرات من قطاع الملابس الجاهزة المصري إلى الأسواق الأفريقية عامة ومنطقة جنوب إفريقيا بشكل خاص (جنوب إفريقيا – ليسوتو – بوتسوانا).).

أعلن لويس أن المعرض التجاري الأفريقي البيني يتم تنظيمه بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي Afreximbank والاتحاد الأفريقي إلى أمانة منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية زليكاف وسيوفر منصة لتعزيز التجارة داخل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وسيجمع 1000 مشتري من أكثر من 55 دولة من مختلف الأسواق العالمية و 1100 عارض في القارة والعالم. كما سيمكن من تبادل معلومات التجارة والاستثمار والسوق بالإضافة إلى تمويل التجارة وحلول تيسير التجارة المصممة لدعم التجارة بين البلدان الأفريقية والتكامل الاقتصادي للقارة بالإضافة إلى إنشاء منصات تبادل الأعمال بين الشركات. للاتفاقيات التجارية والخدمات الاستشارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى