أخبار الأقتصاد

«القومي للحوكمة» يطلق برنامجه «هي لمستقبل رقمي» لتدريب ألفي سيدة

أطلق المعهد الوطني للحوكمة والتنمية المستدامة ، هيئة التدريب التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، البرنامج التدريبي “هي من أجل مستقبل رقمي” بالتعاون مع شركة CISCO وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية (UNDP) ، الذي نظم عبر منصة Zoom الإلكترونية ، أكثر من 12 يوم تدريب منفصل.

وقالت الدكتورة شريفة شريف ، المدير التنفيذي للمعهد الوطني للحوكمة والتنمية المستدامة ، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تدريب 2000 امرأة كخطوة أولى ، بهدف تطوير وتعزيز قدرات هؤلاء النساء. ، وتطوير المعرفة حول أهداف التنمية المستدامة ، والشمول المالي وتعميم مراعاة المنظور الجنساني.

وأكدت شريف التزام القيادات السياسية بتكافؤ الفرص والعدالة بين الجنسين ، من خلال الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة والتي تتضمن توجيهات لمتابعة سير التنفيذ. المرأة فيما يتعلق بتمكين المرأة وتوظيفها في مناصب صنع القرار ، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي في إطار تعزيز دور المرأة في التحول الرقمي ومحو الأمية الرقمية من خلال تدريب المرشحات من الجامعات المصرية والقطاع العام بدون مشيرة إلى أن المبادرة تشمل دورات تدريبية عامة ومتقدمة على الكمبيوتر ، بالإضافة إلى دورات تدريبية حول التكافؤ بين الجنسين ، والشمول المالي ، وأهداف التنمية المستدامة.

يتألف البرنامج التدريبي من مجموعة من البرامج التدريبية التي ترعاها CiSCO ، والتي تشمل محاضرة عن “Get Connected” ومقدمة للأمن السيبراني ، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التدريبية تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، بما في ذلك مؤتمر حول تبني التنمية المستدامة. أهداف في حياتنا ، والوصول إلى الإدماج المالي وتعميم مفهوم المساواة بين الجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى