أخبار الأقتصاد

“طارق الملا” يشارك في افتتاح مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2021”

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2021” ، أحد أكبر فعاليات صناعة الطاقة العالمية ، والتي ستقام في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2021 ، حيث يشارك في المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “اكتشاف فرص جديدة في مجالات الطاقة ، بمشاركة أكثر من 160 وزيرًا ورؤساءً للنفط والطاقة. من كبرى شركات النفط والطاقة من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى العديد من الخبراء من جميع أنحاء العالم ، حيث أن حدث هذا العام له أهمية خاصة في ضوء عقده بعد نهاية قمة الأمم المتحدة للمناخ في غلاسكو COP26 أن نكون المنتدى العالمي الأول لمناقشة نتائج القمة والدور الذي ستلعبه صناعة الطاقة في مواجهة تحديات تغير المناخ والبيئة والاستدامة..

خلال الأنشطة الافتتاحية ، شارك المهندس طارق الملا كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان “ديناميكيات السوق الجديدة في عالم الطاقة المتغير” ، والذي ضم الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الولايات المتحدة. الإمارات العربية المتحدة العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة مجموعة أدنوك بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والمهندس سهيل محمد بن فرج المزروعي وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية. شري هارديب سينغ بوري ، وزير البترول والغاز الطبيعي في الهند ، وبافيل يوريفيتش سوروكين ، نائب وزير الطاقة في الاتحاد الروسي.

واستعرض الملا خلال كلمته بالمؤتمر التغيرات الإيجابية التي شهدها قطاع الغاز الطبيعي في مصر خلال السنوات الثلاث الماضية ، مما جعلها من أهم دول العالم في تصدير الغاز الطبيعي المسال. خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية ، بمعدل يصل إلى مليون طن خلال هذا الربع من العام. لهذا فإن نجاح مصر في التحول من دولة مستوردة للغاز الطبيعي المسال إلى دولة مصدرة وفي التغلب على التحديات التي كان يواجهها هذا القطاع مدعوماً بقوة ليحتل هذا المنصب ، خاصة أنه نجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي. في عام 2018 بعد بدء الإنتاج من حقل ظهر العملاق وعدة حقول غاز كبيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​، مؤكدا أن نجاحات مصر في تصدير الغاز الطبيعي وتوليد الدخل تدعمها بقوة للاستثمار في الطاقة النظيفة وتحقيق التحول والتحول في مجال الطاقة المستهدف. وخفض الانبعاثات..

وأضاف الملا أن تحقيق هدف تحويل الطاقة وخفض الانبعاثات يعد من أهم أولويات صناعة النفط والغاز عالميا ، مؤكدا أهمية استمرار الجهود المتضافرة على المستويين العالمي والإقليمي في صناعة النفط والغاز. نحو التحول في مجال الطاقة وإدارة استخداماتها لتحقيق هذا الهدف واعتماد استخدام أحدث التقنيات..

وأكد التزام مصر واستعدادها للتعاون والعمل المشترك مع الدول لتحقيق التحول في مجال الطاقة ، مؤكدا أن مصر تستضيف قمة المناخ المقبلة. COP27في شرم الشيخ والإمارات الشقيقة اللتين ستستضيفان القمة المقبلة في العام المقبل ، يمثل هذا فرصة جيدة للعمل مع دول العالم من خلال مبادرات واقعية وقابلة للتنفيذ في مواجهة تغير المناخ وتحقيق التحول. ..

يشارك قطاع البترول المصرى فى المعرض المصاحب للمؤتمر من خلال الجناح المصرى الذى يضم عددا من شركات البترول المصرية لبحث فرص الاستثمار فى صناعة البترول والغاز وقدرات الشركات المصرية على تنفيذ مشروعات بترولية بالداخل والخارج. مصر والتوسع إقليميا في أنشطتها بالخارج.

وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى