أخبار الأقتصاد

الأقصر.. محافظة نابضة بالحياة ومشروعات جعلتها من أهم المقاصد السياحية

شهدت محافظة الأقصر تطورًا لمشاريع مهمة جعلتها من أهم الوجهات السياحية وأكثرها أمانًا وحيوية. مشروع تطوير الكورنيش ومرسى الأقصر حيث تم الانتهاء من أعمال تطوير وتجديد رصيف وزارة السياحة والآثار للفنادق العائمة بالأقصر.

يتم الترويج للوجهة السياحية المصرية والترويج لها كوجهة آمنة وديناميكية من خلال عدة محاور ، بما في ذلك تنظيم عدد من الفعاليات على مدار العام في مختلف المحافظات والمناطق السياحية في مصر.

بدأت الهيئة الفنية للقوات المسلحة تنفيذ مشروع تطوير مرسى الأقصر في نوفمبر 2019 وتم تسليمه في 1 أكتوبر 2021.

وتنقسم المارينا إلى قسمين ، الأول بطول 450 مترًا لاستيعاب 5 أرصفة لرسو الفنادق العائمة ، والثاني بطول 730 مترًا لاستيعاب 6 أرصفة لرسو الفنادق العائمة. يضم 69 متجرا.

تضمن مشروع التطوير أعمال شبكة صرف لمراكب النيل بطول المارينا بالإضافة إلى أعمال شبكة حريق. تجهيز المارينا بعدد 17 برجولا خشبي و 6 أكشاك في خدمة المواطنين مزينة بنقوش تحمل الهوية البصرية المميزة للأقصر.

تم تزيين المارينا بصنع اللوحات الجدارية الفنية التي ترتكز فكرتها على دمج الخط العربي وصور رجال ونساء مصريين من مصر القديمة وصعيد مصر ، مع استخدام مناظر طبيعية جميلة ورموزها الجميلة مثل أشجار النخيل والمراكب الشراعية.

هذا بالإضافة إلى عمل الجداريات المصنوعة من البوليستر والتي تصور بشكل أساسي مشاهد من حياة المصريين القدماء في الحضارة الفرعونية ، ومجهزة بالإضاءة للتأكيد على جمالها في الليل.

أدى تطوير مدينة الأقصر إلى زيادة كفاءة البنية التحتية من الطرق والأرصفة ، وكذلك أعمال التشجير والأشجار والنخيل وغرس البرك الواقعة على طول الحافة وطريق الميادين ، وزيادة الكفاءة وتطوير السوق السياحي.

تم طلاء الأسوار وأعمدة الإنارة وواجهات الأسواق السياحية الواقعة على الطريق وتزيين لافتات الطرق لإضفاء مظهر حضاري على المنطقة بأكملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى