أخبار الأقتصاد

وزير البترول: تطور ملحوظ في التعاون والتنسيق بين مصر والأردن بمجال الغاز الطبيعي

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني تعزيز التعاون والتكامل في مجال الغاز الطبيعي في ظل توافر القدرات الداعمة والبنية التحتية. خاصة في ظل توجه الأردن لتوسيع استخدامات الغاز الطبيعي كوقود نظيف والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المصريين في هذا المجال ، بالإضافة إلى استكشاف فرص وإمكانيات التعاون لأول مرة في صناعة البتروكيماويات.

وخلال المناقشات التي جرت على هامش الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط ​​، شدد الوزيران على أهمية الإجراءات التي تم اتخاذها بنجاح لتطوير عمل منتدى غاز شرق المتوسط. شرق المتوسط ​​والتحرك نحو تفعيل دورها كمنظمة دولية تلعب دوراً بارزاً في مجال الطاقة.

من جانبه أوضح المهندس طارق الملا أن التعاون والتنسيق بين مصر والأردن في مجال الغاز الطبيعي يتطور بشكل كبير في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين ، حيث يعتبر الأردن أول دولة عربية شقيقة تحصل على الإمدادات. الغاز الطبيعي المصري ، والعمل جار مع الأردن لجلب الغاز المصري إلى لبنان وكذلك عبر الأردن وسوريا.

كما أكد الملا استعداد مصر لدعم التعاون مع الأردن الشقيق في تنفيذ مشاريع إيصال الغاز الطبيعي محلياً إلى المدن الأردنية وتوسيع استخدامه في المنازل والمركبات والمصانع.

واتفق الوزيران على استكشاف فرص التعاون في مجال البتروكيماويات ، حيث أعرب الوزير الأردني عن إعجابه بالنمو والتطور الذي تشهده مصر في هذه الصناعة الحيوية.

وعقب المحادثات ، تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة لتقييم القدرات والبنية التحتية للبلدين واستكشاف مجالات التعاون التي تم تناولها خلال المحادثات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى