أخبار الأقتصاد

تكليف رئاسي بسرعة إنهاء النزاعات الضريبية بعيدًا عن المحاكم لتهيئة مناخ الأعمال وتحفيز الاستثمار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هناك تفويضا رئاسيا لإنهاء الخلافات الضريبية على وجه السرعة بعيدا عن المحاكم. وهذا يساعد على خلق مناخ أعمال ملائم ، وتحفيز الاستثمار ، وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الاستثمارية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف أن ذلك يتفق مع حجم المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في عموم الجمهورية. تحقيق أهداف التنمية العالمية والمستدامة ؛ من أجل تحسين حياة المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وقال الوزير عقب لقائه سفير عمان بالقاهرة الدكتور عبد الله الرحبي والوفد المرافق له: أنا شخصيا أتابع جهود اللجان لإنهاء الخلافات الضريبية مع المستثمرين وديا ونتائج عملها. ضمان سرعة ودقة التنفيذ في هذا الملف الحيوي والمؤثر من خلال تشجيع مناخ الاستثمار في مصر.

وأضاف أن ذلك يتماشى مع مشاريع التطوير والرقمنة للإدارة الضريبية والتي تهدف إلى تسهيل وتوحيد وأتمتة الإجراءات وتعزيز الحوكمة وتحقيق العدالة الضريبية وتعظيم الجهود لدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي من خلال التوسع استخدام الحلول التكنولوجية بما يتماشى مع أحدث التجارب والمعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى