أخبار الأقتصاد

المبادرة العالمية للسلاسل الخضراء تطلق منصة للاستثمارات المؤثرة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع

أعلنت مبادرة السلاسل الخضراء اليوم عن إطلاق منصة مبتكرة للاستثمار المؤثر ، عقب مؤتمر السلاسل الخضراء ، الذي عُقد كجزء من فعاليات يوم الأسبوع الرابع لقمة الصناعة والتصنيع العالمية في إكسبو دبي. المركز في معرض دبي إكسبو.

تجمع منصة السلاسل الخضراء بين مفهوم منصة التمويل الجماعي ، لتسريع التقدم في الأجندة الخضراء العالمية ، مع توزيع استثمارات واسعة النطاق ودعم تبني مشاريع المزيد من الطاقات المتجددة ، حيث ستنظم المنصة برامج مختلفة تهدف إلى تطوير حلول الطاقة البديلة بدعم من الاستثمارات المؤثرة.

قال نمير حوراني ، المدير التنفيذي للقمة العالمية للتصنيع والتصنيع: “تركز القمة العالمية للتصنيع والتصنيع على الحاجة إلى تضافر الجهود لتحفيز التنمية طويلة الأجل ، بما في ذلك في القطاعات الصناعية حول العالم. تم تطوير منصة السلاسل الخضراء كأداة يمكن للمستثمرين المحتملين الاستفادة منها لدعم جهود التنمية وتعظيم دورهم في دعم الاقتصاد.

ستعمل المنصة على تسريع جدول الأعمال الأخضر العالمي ، وجذب الاستثمار ودعم المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة.

يأتي تطوير منصة السلاسل الخضراء نتيجة لجهود فريق عمل متخصص تم تنظيمه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ، واتحاد غرف التجارة والصناعة ، والمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة. التجارة ، سجل لويدز والجاذبية. يشمل شركاء المشروع شنايدر إلكتريك وإنجي إنرجي أكسيس ومشروع ليبرا وأول إنفرا وشركة الاستشارات العالمية رولاند بيرجر.

تهدف مبادرة السلاسل الخضراء إلى تسريع الجهود للحد من انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي في جميع أنحاء العالم من خلال مشاريع الاستثمار المستدامة والاستفادة من تقنيات blockchain والعملات الإلكترونية لتوفير منصة إلكترونية تشجع الاستثمارات التي لها تأثير إيجابي على البيئة في التنمية. من البلدان.

تضمن مؤتمر السلاسل الخضراء مجموعة من جلسات الحوار التي تناولت قضايا الحد من انبعاثات الكربون على مستوى القطاع ، وكذلك إمكانية التحول إلى مصادر الطاقة الكهربائية على نطاق واسع في القطاعات الأكثر استهلاكا للطاقة. الطاقة ، والدور أسواق ائتمان الكربون في تطوير قطاعات الطاقة بطريقة شاملة ومستدامة ، بالإضافة إلى فجوة مصادر الطاقة المتجددة.

يعكس إطلاق منصة السلاسل الخضراء نتائج الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والصناعة ويؤكد التزام القمة بتحقيق النتائج والقيمة الاستراتيجية طويلة الأجل التي تساعد على استدامة المجتمعات وتنميتها ورفاهها. حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى