أخبار الأقتصاد

الملا: الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة لمنتدى غاز شرق المتوسط خلال 4 أشهر

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط ​​، الذي عقد اليوم في القاهرة ، بمشاركة وزراء من قبرص واليونان وإسرائيل والأردن مستشار الجانب الفلسطيني. الرئيس ، ومسؤولون وممثلون من إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

وشدد الملا في كلمته الافتتاحية للاجتماع على أهمية إنجازات المنتدى في 3 سنوات فقط. عندما قام بإعداد ومناقشة واعتماد مشروع ميثاق المنتدى ، تم إعلان المنتدى منظمة دولية ، وتم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة للمنتدى في غضون 4 أشهر ، مع الإشارة إلى أن ساعد التعاون متعدد الأطراف على المستوى الإقليمي في جذب الاهتمام العالمي وتوسيع المنتدى.

وسلط الملا الضوء على قدرة المنتدى على التعامل بفعالية مع الصناعة وتطوير روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص من خلال اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي أنشأها المنتدى والتي ضاعفت عدد الكيانات عند عضويتها من 16 إلى 32 عضوًا إلى التاريخ ، بالإضافة إلى تمهيد الطريق لإنشاء منصة لمنظمي الدول الأعضاء.

وسلط الملا الضوء على النشاط المكثف للمنتدى لدعم الحوار بين الأعضاء خلال الفترة الماضية من خلال الاجتماعات الوزارية الستة و 16 اجتماعا للمجلس التنفيذي و 5 اجتماعات للجنة الاستشارية لصناعة الغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى