أخبار الأقتصاد

تكليف الواثق بالله رئيسا للتمثيل التجاري

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بتعيين الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيساً لجهاز التمثيل التجاري ومجلس شؤون الهيئات التجارية اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر الجاري لمدة عام.

الواثق بالله خلفا للدكتور أحمد مغاوري دياب الذي سيتولى دوره كرئيس للمكتب التجاري المصري بجنيف.

وأكدت الوزيرة حرصها على تحسين نظام العمل داخل الوزارة والأجهزة التابعة لها بما يسهم في تنفيذ خطة ورؤية الوزارة لتطوير قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية ، مؤكدة على أن أهمية الدور المركزي لجهاز التمثيل التجاري المصري باعتباره الذراع التجاري للدبلوماسية المصرية وأحد ركائز تنمية الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق المصري.

يذكر أن وزير التجارة المفوض يحيى الواثق بالله قد شغل عدة مناصب في هيئة التمثيل التجاري. بالإضافة إلى عمله في عدد من المكاتب التجارية المصرية بالخارج ، حيث شغل منصب القنصل التجاري المصري في مونتريال بكندا ، ورئيس المكتب التجاري المصري في برشلونة ، ورئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة الأوروبية. بروكسل.

كما حصل على العديد من درجات الدراسات العليا ودورات مختلفة داخل مصر وخارجها في مجالات الإدارة والاقتصاد الدولي والتسويق الدولي والتجارة الدولية ومكافحة غسيل الأموال والدبلوماسية التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى