أخبار الأقتصاد

القمة العالمية للتصنيع بدبي تطلق عصرًا جديدًا للتعاون العابر للحدود في قطاع الصناعة

وقعت القمة العالمية للتصنيع والتصنيع اليوم أربع مذكرات تفاهم مع شركاء المعرفة الدوليين ، في خطوة من شأنها أن تضع التعاون الدولي والاستدامة في قلب التصنيع العالمي.

في إطار مذكرات التفاهم ، ستنضم المؤسسات العالمية الرئيسية للقطاع إلى قائمة شركاء GMIS للاستفادة من معارفهم ورؤاهم ومواردهم المشتركة من أجل تعزيز التنمية الصناعية العالمية والمستدامة.

تأتي الاتفاقيات الدولية في وقت تعمل فيه التقنيات المبتكرة ونماذج الأعمال الجديدة للثورة الصناعية الرابعة على تغيير وجه التجارة الصناعية والإنتاج بشكل أسرع من أي وقت في تاريخ الصناعة ، حيث تم إبرام اتفاقيات شراكات عبر الحدود مع توفر القمة طريقة عملية لتعظيم فوائد تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

تؤكد مذكرات التفاهم على الدور الحاسم الذي لعبته القمة كمنصة دولية للتعاون لتعزيز النمو الصناعي ، واعتماد التقنيات المتقدمة وتحقيق التنويع الاقتصادي المستدام. من خلال تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجالات البيانات الضخمة والرقمنة والذكاء الاصطناعي ، تجمع القمة اللاعبين الصناعيين الرائدين في العالم للدخول في عصر جديد مستدام في التصنيع والتصنيع.

وتعليقًا على الاتفاقيات ، قال روبسون براغا دي أندرادي ، رئيس الاتحاد الوطني للصناعة في البرازيل: من خلال إقامة شراكات بين جميع اللاعبين في القطاع الصناعي لتطوير عمليات صناعية مستدامة. لهذا السبب يسعدنا تجديد مذكرة التفاهم مع القمة العالمية للتصنيع والتصنيع. “

وقال كوراي ماتشيزا ، رئيس اتحاد الصناعات في زيمبابوي: “مرة أخرى ، وفرت شراكتنا مع القمة مصدرًا فريدًا للمعرفة وتبادل الخبرات ، وإبراز النجاحات الصناعية في زيمبابوي وتعزيز فرص التعاون مع الشركاء العالميين. هذه الشراكة ، نسعى لاستكشاف سبل مبتكرة لتقنيات جديدة باستخدام التعبئة الجماعية للأفكار وأفضل الممارسات. التصنيع هو عنصر أساسي وحاسم للازدهار الاقتصادي لأننا لا نستطيع التقدم من خلال العمل بمفردنا.

وتعليقًا على الشراكات ، قال بدر سالم سلطان العلماء ، رئيس اللجنة المنظمة للقمة العالمية للتصنيع والتصنيع: من خلال تمكين قادة الصناعة المحلية من تبادل أفضل الممارسات مع نظرائهم العالميين وتقديم سياسات متقدمة للحكومة.

وأضاف: “التعاون يحسن قدرات المؤسسات الوطنية ويعزز التعاون العالمي. تلعب هذه الشراكات دورًا مهمًا للغاية في شبكة شراكاتنا وتساهم في العديد من الأنشطة التي تجري بالتزامن مع القمة العالمية حول الصناعة والتصنيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى