أخبار الأقتصاد

وزيرة التجارة: إطلاق الرئيس السيسي لإستراتيجية الكوميسا متوسطة المدى 2021- 2025 أبرز نتائج القمة

أشادت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بنجاح القمة الحادية والعشرين للكوميسا ، التي عقدت اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر للكوميسا من رئيس مدغشقر.

أطلق الرئيس استراتيجية الكوميسا متوسطة المدى 2021-2025 ، بحضور ممثلي الدول الأفريقية الأعضاء في الجمعية ، سواء بمشاركة حقيقية أو افتراضية.

وقال الوزير إن جدول أعمال القمة كان مليئا بالعديد من الأحداث ، من بينها النظر في عدد من التقارير المهمة حول الموضوعات ذات الأولوية للتكامل الاقتصادي وحالة وباء كورونا في المنطقة ، وعقد المجلس الوزاري الثاني والأربعون للكوميسا في 9 نوفمبر الجاري. عقد الأسبوع الماضي تقرير وزراء خارجية الكوميسا السبعة عشر عن حالة التكامل الاقتصادي في المنطقة وتقرير جلسة الكوميسا الجارية.

بالإضافة إلى تقرير مجلس أعمال الكوميسا ، بالإضافة إلى حفل أداء اليمين لقضاة محكمة استئناف الكوميسا ، والمفوضين الجدد المعينين في لجنة المنافسة بالكوميسا ولجنة حكماء الكوميسا ، بالإضافة إلى إعلان الفائزون بجوائز التميز الإعلامي والابتكار.

وأضافت أن وزارة التجارة والصناعة لعبت دورا مركزيا في عقد القمة سواء كانت التحضير للقمة وتنظيمها أو صياغة رؤية وطنية شاملة للرئاسة المصرية للاجتماع. الوزارات.

وأشادت في هذا السياق بجهود فريق عمل جهاز التمثيل التجاري برئاسة وزير التجارة المفوض يحيى الواثق بالله رئيس الوكالة لدورها المهم في نجاح القمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى