أخبار الأقتصاد

رئيس الشعبة العامة يُوجه الشكر لـ«معيط» لاستجابته السريعة بإنهاء مشكلات ضريبة القيمة المضافة لشركات الأدوية

وشكر الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية وزير المالية محمد معيط لاستجابته السريعة لحل المسائل الضريبية. القيمة المضافة لشركات الأدوية لتخفيف العبء على المستهلكين وعدم الإضرار بشركات الأدوية.

وأكد أن قرار إلغاء “ضريبة القيمة المضافة” سيدعم صناعة الأدوية المصرية بدلاً من إضافة رسوم جديدة على الاستثمارات في هذا القطاع والتي تتجاوز 100 مليار جنيه.

وكان وفد من الشعبة برئاسة قد التقى مؤخرا بوزير المالية محمد معيط للمطالبة بإعفاء رسوم خدمة مصلحة الأدوية المصرية المعلن عنها مؤخرا من ضريبة القيمة المضافة المفروضة بالمخالفة للقانون.

وأكد عوف أن وزير المالية أوفى بوعده للوفد في الاجتماع ، حيث أصدر مؤخراً تعليماته بإعفاء الخدمات العامة الإلزامية التي تقدمها هيئة الأدوية المصرية من ضريبة القيمة المضافة.

واتصل الوزير بالدكتور تامر عصام رئيس مصلحة الأدوية وطلب منه إرسال قائمة بجميع الخدمات التي تقدمها الهيئة لتحديد ما سيتم إعفاؤه من الضريبة وما سيخضع له.

وأوضح أن الوفد استعرض خلال الاجتماع القانون رقم 151 لسنة 2020 بشأن هيئة الأدوية ، والذي ينص على أنها هيئة مستقلة واحدة تقدم العديد من الخدمات لصناعة الأدوية في مصر.

في الوقت نفسه ، ينص قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لعام 2016 على أن الخدمات العامة التي تقدمها جهة حكومية معفاة من ضريبة القيمة المضافة.

Le ministre des Finances, Mohamed Maait, a confirmé sa promesse de revoir la loi et les services fournis par l’Autorité du médicament et d’exonérer les services qui relèvent des articles d’exonération fiscale conformément aux lois de l’Autorité et de la ضريبة على القيمة المضافة.

وكان وزير المالية قد طلب مؤخرًا من السلطات الضريبية إلغاء ضريبة القيمة المضافة على الخدمات العامة والتنظيمية التي تقدمها الهيئة المصرية للأدوية لشركات الأدوية ، استجابة لطلبات الإدارة العامة لاتحاد الأدوية والمكملات الغذائية والمستلزمات الغذائية والطبية. غرف التجارة وشركات الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى