أخبار الأقتصاد

زائرو معرض رمسيس وذهب الفراعنة بمتحف هيوستن يبدون تحمسهم لزيارة مصر في الشتاء

قالت لمياء كامل ، وكيل وزارة الترويج السياحي ، إن الجناح السياحي المصري ، الذي تم توفيره خلال معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية ، شهد إقبالا كبيرا من زوار المتحف ككل ، الذين استخدموا رمز الاستجابة السريعة المعروض على لوحة الجناح الرئيسية ، والذي يتيح لهم الوصول إلى الموقع الترويجي المصري على منصات التواصل الاجتماعي للتعرف على مزايا الوجهة السياحية المصرية وأنماطها ومنتجاتها المختلفة.

وأشارت إلى أن زوار متحف هيوستن أبدوا حماسهم لزيارة مصر خاصة خلال فصل الشتاء ، حيث استعرضت النماذج والمنتجات السياحية المختلفة للوجهة السياحية المصرية والجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار في مصر. التعاون مع وزارة الطيران المدني لإنشاء خط طيران مباشر بين شرم الشيخ والأقصر لربط السياحة الساحلية بالسياحة الثقافية ، كجزء من خلق منتج جديد للسياحة المتكاملة.

يشار إلى أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة يضم 181 قطعة أثرية تسلط الضوء على بعض السمات المميزة للحضارة المصرية القديمة خاصة في العصور الوسطى والحديثة حتى نهاية العصر ، وذلك من خلال مجموعة من التماثيل ، الحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزخرفة بنقوش وتماثيل لبعض الآلهة على شكل طيور وحيوانات ، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

ويذاع حدث “الأقصر .. مسار الكباش” المقرر يوم 25 نوفمبر على شاشات الجناح المصري حيث يقع المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى