أخبار الأقتصاد

السياحة والآثار تبدأ في البحث الميداني للسائحين الوافدين إلى مصر

تبدأ وزارة السياحة والآثار ، هذا الأسبوع ، عملية بحث ميداني عن السائحين القادمين إلى مصر في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ، والتي مارسوها خلال زيارتهم لمصر.

قالت ساندرا فريد المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة والآثار ، إنه تم تدريب المتخصصين على إجراء المسوحات وجمع البيانات المتعلقة بقطاع السياحة داخل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء السياحي. كيفية التعامل مع السائحين أثناء عملية جمع البيانات . بالإضافة إلى إطلاع هؤلاء المختصين وإبلاغهم بأهمية هذا البحث الميداني لوزارة السياحة والآثار وقطاع السياحة بشكل عام ، وتم إعداد عدد من الأسئلة التي ستوجه إلى السائحين لتوزيعها عليهم. .

يأتي هذا التدريب في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي السياحة والآثار ، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإطلاق وحدة الحسابات الفرعية للسياحة “CUT” بوزارة السياحة والآثار ، والتي تم تفعيلها في فبراير الماضي. تم تعليقه منذ عام 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة الحسابات الفرعية للسياحة تضم من بين أعضائها مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجالات الاقتصاد والإحصاء والسياحة ، وتهدف إلى توفير الإحصاءات السياحية للسياحة الداخلية والدخول بشكل دقيق ومنتظم من أجل أن تكون قادرة على تحديد حجم المساهمة الحقيقية للسياحة في الاقتصاد الوطني وتحديد منجزاتها وتقييم مستويات الأداء ودعم اتخاذ القرار الاستثماري والترويج للسياحة والترويج لها ، لا سيما في ضوء مصلحة الدولة. منظمة السياحة العالمية في إعداد حسابات فرعية لقطاع السياحة تساعد على إنشاء قواعد بيانات ومعلومات وتوحيد المفاهيم المختلفة في الدول المختلفة من أجل تسهيل إجراءات المقارنة الدولية على أسس علمية متينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى