أخبار الأقتصاد

دورة تدريبية عن التسويق الإلكتروني بـ «تجارية بني سويف»

نظم مجلس ادارة الغرفة التجارية لمحافظة بنى سويف وبالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرعاية نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة دورة تدريبية لمدة يومين فى يوم الاثنين. تسويق الكتروني.

وأشار حسن جعفر ، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ، إلى أن تنظيم هذه الدورة يأتي وفق البروتوكول المبرم بين الاتحاد العام للغرف التجارية. التجارة والهيئة الصغيرة لتنمية المشروعات المتوسطة.

وشدد على أن البيت باعتباره إحدى مؤسسات الدولة وأحد أهم أدواتها الاقتصادية كان ضروريا لتقاسم الاهتمام الكبير للدولة بالشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة مشروعات جديدة.

بالإضافة إلى مراقبة الموقف التنفيذي للأنشطة الجارية لوكالة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ، بما في ذلك جهود الوكالة لتطوير المجمعات الصناعية في جميع محافظات مصر ، وحشد المزيد من المنح من جانب المانحين وصياغة القوانين واللوائح. ضرورية لتحقيق أهداف الوكالة فيما يتعلق بتطوير المشاريع وريادة الأعمال.

بالإضافة إلى مراقبة خطة الوكالة المستقبلية للتخفيف من آثار وباء كورونا على العمالة غير النظامية ، بما في ذلك عن طريق تمويل وتنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية كثيفة العمالة ، والتي من شأنها أن تساعد في توفير فرص العمل وبيئة مواتية لنمو المشاريع الصغيرة.

وأشار إلى وجود رقابة مستمرة من قبل وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للهيئة والذي بدوره يرفع تقارير دورية إلى الرئيس السيسي وكذلك مبادرة البنك المركزي المصري بتقديم 200 مليار جنيه على خمسة. سنوات لتمويل إنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشاد بدور لجنة الثقافة والمعارض والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع أشخاص محددين ولجان غرفة التجارة ورجال الأعمال والشركات التابعة لهم في تنظيم هذه الدورة لتحقيق الهدف المنشود.

وأوضحت نهى الحميلي رئيس لجنة الثقافة والمعارض بالغرفة أن الدورة التدريبية شهدت مشاركة عدد من المستثمرين الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عالميا ومحليا.

وأشارت إلى أن 35 مستثمرا وأصحاب مؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم شاركوا في الدورة التي استمرت يومين.

وقالت ان الدورة حضرها وليد الشافعي من الادارة المركزية للتدريب والتسويق بهيئة تنمية المشاريع وفاطمة الزهراء المنسق العام للجنة وفاء مشهور نائب رئيس لجنة التدريب شيماء. شارك عبده ومروة الجبالي وأمنية مصطفى وغادة مجدي وإيناس سرور في دورة عضو لجنة المرأة.

بالإضافة إلى مصطفى العطار مؤسس قسم “الصناعة اليدوية” الذي يتم إنشاؤه بالغرفة التجارية ببني سويف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى