أخبار الأقتصاد

55,5 مليار جنيه قروض للمزارعين للتحول إلي الري الحديث.. تعرف علي قائمة البنوك

أطلق البنك المركزي المصري مبادرة جديدة لتمويل الانتقال إلى استخدام طرق الري الحديثة على الأراضي الزراعية ، والتي من خلالها يصرح له بتمويل الجمعيات التعاونية الزراعية أو التي يتم إنشاؤها بهدف التحول إلى أساليب الري الحديثة من خلال البنك الأهلي. مصر والبنك الزراعي.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية ، لا سيما قطاع الزراعة.

تحل المبادرة الجديدة محل المبادرة السابقة الصادرة لنفس الغرض ضمن مبادرة البنك المركزي للأعمال الصغيرة والمؤسسات ، والتي تم تسعيرها بعائد 5٪ ، في سياق التوجهات الحالية نحو ترشيد استخدام الموارد المائية وتعظيم استخدامها بشكل فعال. وبطريقة فعالة ، وتسهيل وتشجيع المزارعين على التحول إلى استخدام آليات ووسائل الري الحديث والذكي الذي يساعد على الحفاظ على الثروة المائية وتعظيم الإنتاجية الزراعية للفدان.

تبلغ القيمة الإجمالية للمبادرة الجديدة 55.5 مليار جنيه إسترليني. صدرت بضمان من وزارة المالية لتمويل مشروع تحويل نحو 4 ملايين فدان لاستخدام آليات ووسائل حديثة وذكية لري الأراضي الزراعية. تقوم المبادرة بدفع تكلفة التحول إلى أنظمة الري الحديثة للبنوك على أقساط خلال 10 سنوات دون تحملها. لا فائدة ، بشرط دفع القسط الأول بعد عام واحد من الانتهاء من التنفيذ والتحول الكامل لأنظمة الري المستهدفة ، بشرط أن يقوم البنك المركزي بتعويض البنوك بالشراكة مع وزارة المالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال ثلاث سنوات من المتوقع أن يتم تحويل جميع الأراضي الزراعية إلى ري حديث وذكي ، مع الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق بين الجهات والوزارات المعنية لتحديد آلية التنفيذ والشركات المنفذة التي تصرف البنوك لها ، والمستفيدون من المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى