أخبار الأقتصاد

مجتمع الاستثمار الدولي يبدي اهتمامًا بالغًا بآفاق النمو الاقتصادي والاستثماري في مصر

أبدى ممثلو مجتمع الاستثمار الدولي اهتماما كبيرا بآفاق النمو الاقتصادي والاستثمار في مصر خلال اجتماعهم مع المجموعة الاقتصادية بقيادة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، بحضور د. البنك المركزي وممثلي صندوق النقد الدولي.

وشهد المؤتمر اجتماعات وجهًا لوجه بمشاركة 30 مستثمرًا يمثلون 21 مؤسسة مالية دولية رائدة بقاعدة أصول مُدارة تبلغ 15 تريليون دولار ، مع ممثلين عن الإدارة التنفيذية لأهم البنوك المصرية والشركات الكبيرة والكبيرة العاملة فيها مجالات تكنولوجيا الخدمات المالية ، التطوير العقاري ، خدمات الدعم اللوجستي والتجارة الإلكترونية.

أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة أن الأسس المتينة وتقديرات النمو الواعدة للاقتصاد المصري تلعب دورًا محوريًا في زيادة اهتمام مجتمع المستثمرين الدوليين بالاستفادة من الأخبار والفرص المتاحة في سوق الاستثمار المصري. وأشاد عوض بالخطوات الطيبة التي اتخذتها الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي والتي أسفرت عن تحولات إيجابية ملموسة انعكس أثرها الإيجابي بشكل كبير على ثقة مؤسسات الاستثمار في السوق المصري.

وأكد عوض التزام المجموعة بدورها في دعم جهود الحكومة لجذب الاستثمار الدولي وتحفيز النمو في السوق المحلي ، مستفيدة من مكانتها الفريدة كبنك استثماري رائد في الأسواق الناشئة والحدود وأول بنك شامل في السوق المصري. . .

ولفت إلى النجاح المتواصل لدورات مؤتمر “يوم الاقتصاد المصري” يؤكد حرص الشركة على دور ملموس في تنمية التكاليف رأس المال إلى السوق المصري من خلال الرابط بين المستثمرين والفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها السوق المصرية التي تصنف اليوم بين أسرع الاقتصادات ” المستوى العالمي.

أشاد محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك للبنك الاستثماري المجموعة المالية هيرميس ببرنامج الإصلاح الذي تبنته الحكومة كركيزة لنمو الاقتصاد المصري ، حيث ساعد على خلق بيئة استثمارية مستقرة وجذابة للمستثمرين رغم التحديات. واجه السوق بسبب انتشار الوباء (كوفيد -19).

أسعار الأسهم الاقتصادية والشمول الاقتصادي البورصة المصرية.

وخلص عبيد إلى أن حضور الوزراء وممثلي المجموعة الاقتصادية في المؤتمر ، وكذلك الشركات المدرجة في البورصة المصرية والشركات الناشئة الواعدة ، يؤكد للمجتمع الدولي من المستثمرين النهج الفعال الذي تتبعه الدولة ، وهو تعزيز التعاون بين الحكومة وشركات القطاع الخاص بهدف جذب رأس المال الأجنبي وتطوير التدفقات الاستثمارية لأدوات العائد الثابت في السوق المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى