أخبار الأقتصاد

كيري: غياب الجهود الدولية لمواجهة الاحتباس الحراري يؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي

دعا جون كيري ، المبعوث الرئاسي الأمريكي المعني بتغير المناخ ، شركات النفط العالمية الكبرى إلى المشاركة في مبادرات تغير المناخ.

وأشار إلى أن عدم تضافر الجهود العالمية الآن للتعامل مع الانعكاسات السلبية للاحترار العالمي ستؤثر سلبا ليس فقط على الاقتصاد العالمي ، بل على العالم بأسره ، حيث بدأنا بالفعل نشهد الآثار الكارثية لهذه الظاهرة ، منذ اندلاع حرائق الغابات والفيضانات التي ضربت العديد من البلدان ، وارتفاع معدلات ذوبان الجليد القطبي ، والارتفاع القياسي في درجات حرارة الغلاف الجوي.

قال جون كيري خلال مشاركته في القمة العالمية للصناعة والتصنيع المنعقدة حاليا في دبي ، إن التزام جميع الأطراف بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ الذي عقد مؤخرا في جلاسكو ، سيحرك العالم في الاتجاه الصحيح. مشيرة إلى أن 7٪ من الشركات العالمية بدأت بالفعل العمل على خفض انبعاثات الكربون.

بالإضافة إلى ذلك ، بدأت العديد من المؤسسات العالمية العاملة في القطاع الصناعي بالفعل في الالتزام بخفض انبعاثات الكربون ، بما في ذلك 45 من أكبر الشركات في العالم ، وتحولت أكبر شركة مصنعة للأسمنت في العالم إلى إنتاج الأسمنت الأخضر ، وهناك بالفعل شركة طلب كبير ، ليس فقط لأنه صديق للبيئة ، ولكن أيضًا لأنه أفضل من الأسمنت من حيث الجودة ، وهناك توسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر ، وهناك أيضًا حركة عالمية في مختلف دول العالم التعامل مع الانبعاثات.

وأشار كيري إلى أنه يتطلع إلى مواصلة الجهود العالمية لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري قبل الاتفاقية COP27 في مصر العام المقبل وCOP28إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 ، مؤكداً أن العالم يعتمد كثيراً على هذه الجهود لوقف الآثار السلبية التي نراقبها يومياً في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى