أخبار الأقتصاد

وزير المالية: منافذ بالأندية.. وماكينات للتحصيل الإلكتروني بالقرى السياحية.. للتيسير على المواطنين

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة تواصل تسريع وتيرة العمل على المشروع الوطني لتحديث وميكنة نظام إدارة ضريبة الأملاك الذي يقوم على تبسيط وتكامل ورقمنة الإجراءات لتحسين الحوكمة. تسهيل المواطنين من خلال تطوير الخدمات الإلكترونية من خلال منصة “مصر الرقمية” مع مراعاة تعزيز التعاون مع شركة E. Taxation في إنتاج واستغلال التطبيقات التكنولوجية الخاصة بالضرائب العقارية.

واستعرض الوزير الموقف التنفيذي للمشروع الوطني لتحديث وميكنة نظام إدارة ضريبة الأملاك الهادف إلى تقديم خدمات دفع الضرائب وتقديم التماسات على القيمة التي تحددها اللجان “د ‘الجرد والتقدير’ لـ’الضريبة ‘. الناتجة عن “القاعدة الضريبية” للقيمة الإيجارية من خلال منصة “مصر الرقمية” ، وإعطاء الأولوية لـ “أ” للانتهاء السريع من هذه الطعون في المرحلة الإدارية ؛ حتى لا يحتاج المسؤولون عن دفع ضريبة الأملاك إلى المثول أمام المحكمة.

نقاط بيع النادي الرياضي

وأضاف الوزير أن هذا المشروع ينسجم مع جهود الدولة للتحول إلى الأنظمة الرقمية وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات في نظام موحد لتقديم الخدمات الآلية. يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية “مصر 2030” ، من خلال إرساء أسس الشفافية وتعزيز تكافؤ الفرص وإدارة الأداء بأكبر قدر من الدقة ؛ تمشيا مع أحدث المعايير والتجارب الدولية ، بطريقة تساعد على تحديد الصناعات الرقمية المطورة عالميًا ودعم الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي ؛ يؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وأوضح الوزير أنه من أجل التسهيل على المواطنين ، سُمح له بدفع ضريبة الأملاك بسبب إخراج إدارة ضريبة الأملاك إلى الخزينة العامة ، بالإضافة إلى توفير العديد من المنافذ في النوادي الرياضية ، وآلات التحصيل في القرى السياحية. بالساحل الشمالي والعين السخنة ورأس سدر مع السماح بدفع ضرائب الاراضي بالبعثات التي تقع فيها العقارات من خلال طرق التحصيل الالكتروني المقسمة على قسطين متساويين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى