أخبار الأقتصاد

اليمن وفرنسا يبحثان سُبل تفعيل التعاون والشراكة بالمجال النفطي

بحث وزير البترول والمعادن اليمني عبد السلام باعبود ، اليوم الأحد ، مع سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا سبل تفعيل التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في مجال النفط والمعادن. حقل غاز.

وأكد الوزير باعبود – بحسب وكالة الأنباء اليمنية – متانة العلاقات اليمنية الفرنسية في مختلف المجالات ، لا سيما حقول النفط والغاز ، داعيا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لدعم ودعم الحكومة لمواجهة تحديات المرحلة الحالية لإحياء مختلف المجالات منها الاقتصادية والتنموية.

وأوضح أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تحسين الجانب الاقتصادي والخدمات ، وهو العامل الأهم في عملية الاستقرار الذي يتطلب توفير الدخل من جميع قطاعات الدخل بالدولة ، وأهمها هو قطاع النفط والغاز ، لافتاً إلى الجهود المبذولة لتفعيل عمل المؤسسات الحكومية وتقديم كافة الخدمات للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية في المرحلة المقبلة.

من جانبه ، أكد سفير فرنسا حرص بلاده على دعم جهود الحكومة الشرعية واستعداد شركات النفط للاستثمار في اليمن ، وكذلك حرص بلاده على التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة البترول. و المناجم لضمان تفعيل الشراكة بين الطرفين في هذا القطاع الحيوي والمهم.

كما بحث وزير النفط اليمني مع سفير الصين لدى اليمن كانغ يونغ التعاون بين البلدين في مجال الطاقة وإمكانية عودة الشركات الصينية للاستثمار في قطاع النفط والتعدين.

وركز الاجتماع ، الذي عقد عبر الفيديو كونفرنس ، على إمكانية استكمال العمل في مشروع محطة الكهرباء التابعة لشركة مصافي عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى