أخبار الأقتصاد

“المصري للتأمين” ينظم ورشة عمل حول تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية.. غدًا

تحت رعاية وتنظيم الاتحاد المصري لشركات التأمين ورشة عمل بعنوان “تنفيذ معيار التقارير المالية الدولية 9 .. معيار المحاسبة المصرى رقم 47 .. الادوات المالية .. ماذا ولماذا وكيف؟ ينطلق غدا الاثنين ، بالتعاون مع معهد المحاسبين المتحدون “محاسبون ومستشارون قانونيون”. من أكبر مؤسسات الخدمات المهنية العاملة في مجال الاستشارات المالية والتأهيل المهني في العديد من تخصصات وقطاعات النشاط.

يأتي تنظيم هذه الورشة من الدور الذي يرغب الاتحاد المصري لشركات التأمين في العمل عليه لتحديث آليات العمل في شركات التأمين المصرية ، بما يتماشى مع المستويات السائدة في شركات التأمين العالمية.

يشارك في الورشة هيثم تركي محاسب قانوني وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية والشريك التنفيذي لمؤسسة المحاسبين المتحدون ومتحدث عن معايير المحاسبة المصرية والتقارير المالية الدولية في العديد من المنظمات.

وأوضح هيثم تركي أنهم سيتعلمون خلال الورشة كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9 .. معيار المحاسبة المصري رقم 47 .. الأدوات المالية في قطاع التأمين بمشاركة وحضور مجموعة من المديرين التنفيذيين لشركات التأمين وخبراء في التأمين المصري. الاتحاد وأعضاء الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد هيثم تركي أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار رغبة المؤسسة في متابعة التطورات العالمية على الساحة الدولية وتأثيرها على سوق التأمين المصري ، وسيكون عملها إجباريًا اعتبارًا من نهاية عام 2021.

وقال تركي إن الورشة ستناقش تصنيف وتقييم الأدوات المالية. وكذلك مفهوم الخسائر الائتمانية المتوقعة وكيفية احتسابها ، بالإضافة إلى متطلبات العرض والإفصاح للأدوات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى