أخبار الأقتصاد

معرض التجارة الإفريقية يختتم فعالياته بديربان..ومسئول بالبنك الإفريقي يعلن عن برنامج لتمويل الأعمال السينمائية

كشف عمرو كامل نائب رئيس البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير (Afrixim Bank) ، أن البنك قرر إطلاق برنامج لتمويل إنتاج الأعمال والابتكارات السينمائية بكافة أنواعها ، من خلال تخصيص 500 مليون دولار كتمويل مبدئي.

وأوضح كامل على هامش معرض التجارة الأفريقية البينية 2021 في ديربان بجنوب إفريقيا أن البرنامج مخصص لتمويل الأفلام السينمائية والوثائقية والأعمال المبتكرة التي تشمل الفنون والأزياء والأفكار الإبداعية وكل ما يتعلق بالابتكار بهدف. لتطوير هذا المجال.

وأضاف أن الأعمال السينمائية تعد من مصادر الدخل المهمة في أوروبا وأمريكا والهند ، وكذلك السينما المصرية التي كانت من أهم مصادر الدخل لمصر في بداية القرن الماضي.

اختتم معرض التجارة بين البلدان الأفريقية 2021 أعماله اليوم الأحد في مركز ديربان الدولي للمؤتمرات ، كوازولو ناتال ، جنوب إفريقيا ، في الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

ينظم المعرض بنك Afrixim بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

عقد السفير أحمد الفاضلي بالسفارة المصرية بجنوب إفريقيا منذ اليوم الأول للمعرض الأفريقي لتفقد الجناح المصري وتبادل النقاشات مع العارضين وتحفيزهم على إجراء مناقشات لفتح أسواق أفريقية جديدة. العارضين وتحديد طلباتهم.

ضم الجناح المصري في المعرض التجاري البيني 2021 41 عارضا من بين أكثر من ألف عارض من مختلف الدول الأفريقية مثل الجزائر وتونس وكينيا وغانا ونيجيريا وساحل العاج ودول أخرى بهدف إبرام اتفاقيات لفتح أبواب جديدة. الأسواق الأفريقية.

خصص مؤتمر المعرض يومًا واحدًا لكل دولة لعدد من أربع دول ، حيث كانت جنوب إفريقيا في اليوم الأول هي الدولة المضيفة ، تليها مصر في اليوم الثاني ، وكوت ديفوار في اليوم الثالث ، ومن نيجيريا في اليوم الرابع. يوم.

وفقًا للبنك ، اجتذب معرض IATF2021 أكثر من 10000 مشارك من جميع أنحاء إفريقيا مع 40 مليار دولار من الصفقات التجارية والاستثمارية المقررة لهذا الحدث ، مما يعني أن المؤتمر يوفر فرصًا لا مثيل لها لشبكات الأعمال والأعمال ويحفز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى