أخبار الأقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك في حفل توزيع جوائز مؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في حفل توزيع الجوائز السنوي لمؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة ، بحضور عدد من الوزراء ، ليا بطرس غالي الرئيسة الفخرية للمؤسسة ، و ممدوح عباس رئيس مجلس ادارة المؤسسة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد في كلمتها إن مؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة أصبحت منبرا دوليا لنشر رسالة الدكتور بطرس غالي حول السلام والمعرفة والدبلوماسية الوقائية لتلافي الصراعات والحروب من خلال الحوار والحوار. المفاوضات ، مؤكدا أن نخبة الجمهور المختارة من مسؤولي الدولة والإعلاميين والمفكرين تؤكد التقدير الكبير. دافع منذ فترة طويلة.

وأكد السعيد أن موقف الدكتور بطرس غالي يظل متميزًا في نفوس المصريين والعرب والعالم بأفعاله وإسهاماته ، حيث اكتسب الحس الحقيقي لمواطن عالمي ليتخطى حدود قارتنا الأفريقية ، موضحًا أن لقاء اليوم يأتي كترسيخ لكل القيم الإنسانية السمحة التي أرساها الدكتور بطرس غالي خلال عقود من العطاء ، والتي من خلالها استطاع أن يخدم بلاده والعالم بشكل عام من خلال نشر جهود السلام التي ترفع من قيمة الحوار والعطاء. التفاوض على حل النزاعات بطريقة تجنيب البشرية ويلات النزاعات والحروب ، وتعزز تفعيل أهداف التنمية المستدامة التي يبحث عنها العالم.

وأوضحت د. ككل ، وكرسوا حياتهم لخدمة بلدهم والعالم والإنسانية ، العالم الأخضر الدكتور جورج أبي صعب ، أحد أساتذة القانون الدولي والعلاقات الدولية المعاصرة في العالم ، والحاصل على جائزة التميز الفكري في بناء السلام وحفظ السلام ، وقد منحته المؤسسة جائزة التميز في حل النزاعات والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتحدث السعيد عن جهود المؤسسة لتكريم أوائل خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، والتي انطلق من خلالها الدكتور غالي عالمه المهني ، حيث تقدم المؤسسة جائزة التميز الأكاديمي ، بالإضافة إلى جوائز التميز العلمي. . في مجالات القانون الدولي والتنظيم الدولي والدراسات الأفريقية بالإضافة إلى ما قامت به المؤسسة هذا العام لتكريم طلاب الدكتوراه المتميزين الذين ناقشوا أطروحاتهم حول القانون الدولي والدراسات الأفريقية بين عامي 2019 و 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى