التخطي إلى المحتوى
أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

الكثير من التقارير الإعلامية في العالم أجمع تؤكد على العالم في انتظار اجتماع تحالف الأوبك بلس، والمنتظر إقامته خلال الأسبوع الحالي، حيث يتوقع الكثير من خبراء البترول في العالم بأنه هناك توقعات بحدوث الكثير من المناقشات ليستمر تمديد تلك القيوم على الإمدادات النفطية، وذلك في حالة التزايد المستمر على إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا والظروف التي تمر بها جميع البلاد في العالم، وبالتالي فإن الكثيرين في انتظار نتائج ذلك الاجتماع لذلك ننشر أسعار النفط اليوم.

أسعار النفط اليوم

  • سجلت أسعار النفط اليوم 64.88 دولار للبرميل البرنت، وهو خام القياس العالمي، أما بالنسبة لخام غرب تكساس فإنه سجل سعر 61.44 دولار للبرميل الواحد، وهو الوسيط الأمريكي.
  • وهناك قلق شديد بشأن توقعات بطئ تعافي العرض والطلب على النفط عالمياً، وذلك بسبب إجراءات الإغلاق في الدول الأوروبية بسبب موجة كورونا الثالثة، والتي تؤثر على سعر النفط بشكل سريع، وخطير.
  • كما أن السبب الأساسي الذي كان وراء ارتفاع سعر النفط اليوم هو تعويم تلك السفينة الجانحة إيفر جيفن في قناة السويس، منذ الأسبوع الفائت، حيث أنها أثرت بشكل كبير على توقف الملاحة في قناة السويس.
  • حيث قبل جنوح السفينة كانت قد تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية في صباح يوم أمس الإثنين، ولقد صرح رئيس قناة هيئة السويس الفريق أسامة ربيع باستئناف حركة السفن في الاتجاهين مساء اليوم فقط.
  • والعالم كله في قلق بشأن الاجتماع المتوقع، حيث يخشون قرار تخفيض إنتاج النفط خلال ذلك الاجتماع الذي تقرر أن يكون في الخميس القادم، وبالتالي فالجميع في انتظار قرار اللجنة بعد اجتماع.

وبالتالي فإن أسعار النفط أيضاً بدأت بالتأثر بشكل كبير، بسبب التذبذب المستمر في أسعار العملات الأجنبية، والتي تؤثر سلباً بشكل كبير، وكذلك بسبب بعض الكوارث التي يمكن أن تحدث بشكل عارض في أي مكان بالعالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *