التخطي إلى المحتوى
أسعار مواد البناء اليوم في مصر
أسعار مواد البناء اليوم في مصر

لقد شهدت الأسواق المصرية اليوم استقرار طفيف في سعر الحديد والأسمنت وأغلب مواد البناء، حيث أن ذلك الاستقرار لا يبشر بالاستمرار، حيث كان ذلك في افتتاح المعاملات اليوم الثلاثاء الموافق الثلاثون من شهر مارس للعام الجاري، كما أنه يتوقع الكثير من خبراء الاقتصاد في البلاد باستمرار ارتفاع سعر مواد البناء في الأيام المقبلة، وذلك بعد الارتفاع الكبير والمفاجئ الذي حدث في سعر طن الحديد، والذي وصل إلى مبلغ 200 جنيه في سعر الطن الواحد من الحديد، كما ارتفع سعر الأسمنت بنفس الطريقة بمعدل زيادة خمسون جنيهاً لا غير، حيث أن تلك الزيادات غير مطمئنة وذلك بسبب حالة الكساد الموجودة والمنتشرة في البلاد بشكل كبير، كما أنه لا يوجد إقبال على عمليات الشراء، والتي وصلت لحالة ركود حادة قدرت بنسبة 90% على عمليات الشراء، لذلك نعرض أسعار مواد البناء اليوم في مصر.

أسعار مواد البناء اليوم في مصر

  • العديد من الشركات تشعر بحالة التذبذب الذي يحدث على حجم العرض والطلب في السوق المصري على مواد البناء، حيث كان ذلك نتيجة للتراجع الذي يحدث في عمليات البناء الحديثة.
  • كما أنه من المقلق بشكل أكبر أنه هناك الكثير من المصانع دخلت بخطوط إنتاج حديثة، كما أنه هناك ارتفاع في معدلات إنتاج مواد البناء، وذلك يمكن أن يزيد من حالة الركود الموجودة في الوقت الحالي.
  • من ناحيته أكد السيد محمود مخيمر رئيس شعبة وكلاء ومتعهدي مواد البناء داخل الغرفة التجارية بالإسكندرية، بأن موجة الترقب والركود الحذر تلك تسيطر على السوق المصرية بشكل خاص.
  • حيث أن عدم الإقبال تعدى نسبة كبيرة لا يمكن تجاهلها، وهي نسبة 90% لم يصل إليها حال السوق المصرية من قبل، حيث توقع زيادة التراجع مرة أخرى في أسعار الأسمنت والحديد، خلال الفترة المقبلة وأوائل أبريل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *