التخطي إلى المحتوى
انخفاض سعر الذهب في مصر اليوم
انخفاض سعر الذهب في مصر اليوم

في ختام التعاملات التي تمت اليوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر مارس 2021 قد اختتمت بتراجع سعر الذهب بمقدار ثمانية جنيهات للجرام الواحد، حيث كان الخبر مفاجئ للكثير من الأشخاص الذين يتاجرون بالذهب، وكذلك الأشخاص المستثمرين نقودهم في الذهب، حيث أنهم يترقبون الأوقات التي يرتفع فيها سعر الذهب حتى يستطيعون ربح مبلغ إضافي من المال عند بيعه، وكذلك فإن هناك الكثير الذين سعدوا بهذا الخبر أيضاً ألا وهم العرائس، حيث أن سعر الذهب انخفض بشكل بسيط، ولكنه سوف يوفر بالتأكيد لهم بعض الأموال القليلة، وبالتالي فإن هناك الكثير من الآراء التي اختلفت عند معرفة خبر انخفاض سعر الذهب اليوم في ختام المعاملات.

انخفاض سعر الذهب في مصر اليوم

  • لم يكن من المتوقع تراجع سعر الذهب للجرام، حيث سجل اليوم الذهب من عيار 21 وهو الأكثر انتشاراً مبلغ 747 جنيهاً للجرام الواحد، كان ذلك في نفس الوقت عند تراجع أوقية الذهب.
  • حيث سجلت أوقية الذهب اليوم في نهاية معاملات اليوم مبلغ 1688 دولار أمريكي، وبالتالي هذا يثبت أن سعر الدولار يؤثر بشكل كبير على الكثير من البضائع، حيث يؤثر على سندات الخزينة الأمريكية، وعائداتها.
  • ولقد ارتفعت أيضاً أسعار السندات والتي تزيد من تكلفة الفرص البديلة للذهب، حيث أن الذهب هو المخزون الآمن للبلاد والذي يحمي البلاد من أي تأثر، أو حدوث اضطراب في الاقتصاد المصري.
  • وكذلك فإن الذهب انخفض في السوق الفوري بنسبة 0.3 % إلى 1706.43 دولار، للأوقية الواحدة، حيث أنه في وقت سابق لتلك الجلسة قد وصل الذهب إلى 1704 دولار، حيث كان أقل مستوى وصل إليه.
  • ولقد أشارت مارجريت يانغ الاستراتيجية في ديلي فيكس، بأن العامل الأساسي الذي أثر في سعر الذهب ويضغط عليه بشكل كبير هو ارتفاع أسعار تلك السندات الأمريكية من النوع طويل الأجل.
  • كما أنها أشارت أن الذهب سرعان ما سوف يهبط، حيث قالت أيضاً أنه يفترض زيادة سعر الذهب باستمرار حيث أنه من المعادن التي تعتبر أداة احتياطية جيدة لمواجهة التضخم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *