أخبار الأقتصاد

تراجع واردات السوق الأوروبية من الغاز الطبيعي المسال إلى 14.3 مليون طن

قالت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) إن الواردات إلى السوق الأوروبية تراجعت في الربع الثالث من عام 2021 إلى 14.3 مليون طن ، من 16 مليون طن في الربع نفسه من عام 2020 ، أو انخفاض على أساس سنوي قدره 10.6٪. . .

ووفقًا للمهندس وائل حامد ، الخبير في صناعات الغاز بالمنظمة ، فإن هذه هي الديناميكية المميزة لصناعة الغاز الطبيعي المسال ، والتي تتأثر بالطلب الإقليمي والدفع والجذب ، ولكنها تستعيد التوازن بسرعة من تلقاء نفسها.

يلجأ السوق الأوروبي بشكل عام إلى استيراد شحنات الغاز الطبيعي المسال خلال فترة الصيف من أجل تكوين مخزون تحسباً لموسم الشتاء ، والذي يشهد عمومًا ذروة في الطلب على الغاز للتدفئة ، ولكن بسبب ندرة الإمدادات. السوق الفوري ، بسبب الاستحواذ على الأسواق الآسيوية ، وعدم تلقي إمدادات غاز طبيعي إضافية من روسيا عبر خطوط الأنابيب ، لم تتمكن الأسواق الأوروبية من توفير مخزونات كافية من الغاز الطبيعي المسال في محطات الاستلام خلال الربع الثالث من عام 2021 ، والتي بلغت حوالي 50٪ من السعة التخزينية القصوى ، مما يضع ضغطًا إضافيًا على الأسعار الفورية وفقًا للغاز الطبيعي في شمال غرب أوروبا (TTF).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى