أخبار الأقتصاد

طارق الملا: تحويل تحديات قطاع الطاقة إلى نجاحات بفعل الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي

شهد مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2021” ، المنعقد حالياً في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، جلسة خاصة حول مصر بعنوان “مصر … بوابة مصر”. “شمال أفريقيا ومركز شرق المتوسط ​​للطاقة” استعرض خلالها المهندس / طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تقدم مصر فى مشروع التحول الى مركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز والنفط لانها تبنت اجراءات فعالة ومبادئ عادلة على اساسها تم إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط ​​، مما يحسن الاستفادة من جميع دول المنطقة لموارد الغاز الطبيعي الوفيرة في المنطقة.

وأكد الملا أن مصر تنتهج سياسة واضحة تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتكامل بين الجميع وهو ما ينعكس في تحقيق الرخاء ، مؤكدا أن النموذج المصري ينجح في تحويل تحديات القطاع ، وأن الطاقة الناجحة هي أساس عوامل عدة وأولها الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي الذي حققته مصر..

وأضاف أن دول شمال إفريقيا وشرق المتوسط ​​لديها فرص كبيرة للتعاون وزيادة العائد على ثرواتها من خلال تبني التعاون والشراكة كمقاربة أساسية لعلاقاتها بما يحقق الاستقرار والازدهار للمنطقة..

وأوضح الملا ، الجهود المصرية التي تم بذلها في مجال البترول والغاز الطبيعي من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول ببرامجه السبعة التي غطت جميع جوانب الصناعات البترولية ، وكذلك التحول التكنولوجي الرقمي ، وترشيد الطاقة ، تطورات منتدى غاز شرق المتوسط ​​ورؤية التحول إلى أنظمة الطاقة منخفضة الكربون وما يلزم لتأمين مصادر التمويل وتقديم الحلول التكنولوجية وتحسين أعمال تنمية المهارات لتحقيق هذا التحول.

وأشاد الملا بالمناقشات المثمرة التي تشهدها أديبك ، مؤكدا أهمية المؤتمرات البترولية لتقريب المشاركين من هذه الصناعة الحيوية ، مضيفا أنه يتطلع إلى مشاركة مميزة في المؤتمر المصري الدولي للنفط و “إيجبس”. معرض العام المقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى