أخبار الأقتصاد

هيرميس تحقق نتائج قوية للربع الثالث وتنجح في تنمية صافي الربح بمعدل 26%

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة ، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمتقدمة ، اليوم عن نتائجها المالية والتشغيلية للأشهر التسعة الأولى من عام 2021 ، بإيرادات وصلت إلى 4 مليارات جنيه ، بمعدل نمو سنوي 8٪ ، مصحوبة بنمو صافي الربح. 26٪ سنويًا لتصل إلى 1.1 مليار جنيه إسترليني.

في هذا السياق ، أوضح كريم عوض ، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة ، أن القطاعات الرئيسية تمكنت من الحفاظ على أدائها القوي ولعبت دورًا رئيسيًا في ترسيخ مكانة الشركة كمؤسسة مالية وقيادة الاستثمار في الأسواق الناشئة والحدودية. . وأضاف عوض أن قطاع التمويل غير المصرفي واصل تسجيل نتائج استثنائية حيث زادت المساهمة الإيجابية لشركة تنمية المتخصصة في خدمات التمويل الأصغر في تحسين نتائج المجموعة ، حيث بلغت قيمة المحفظة التمويلية 3.5 مليار جنيه استرليني ، وهي أعلى نسبة المستوى المسجل منذ إنشائه. بالإضافة إلى ذلك ، Valeo ، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) وشركة حائزة على العديد من الجوائز ، تهدف إلى توسيع شبكتها من المتاجر الشريكة بالإضافة إلى توسيع قاعدة عملائها. على مستوى قطاعات الترويج والاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية (جانب المبيعاتوعبر عوض عن ارتياحه للأداء المتميز لقطاع الترويج والاكتتاب ، حيث نجح الفريق في إتمام 9 صفقات لأول مرة في 3 أشهر ، بقيمة إجمالية 2.6 مليار دولار. هذا الإنجاز هو شهادة على قوة قطاعات التشغيل والقدرة الهائلة لصناعة الوساطة على تنفيذ سلسلة من المعاملات الناجحة في منطقة أسواق رأس المال.

بالنظر إلى نتائج الربع الثالث من عام 2021 ، بلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 356 مليون جنيه إسترليني ، مع الأخذ في الاعتبار نمو الإيرادات إلى 1.2 مليار جنيه إسترليني خلال نفس الفترة ، وهو ما يمثل انخفاضًا سنويًا مقارنة بالفترة نفسها. من العام السابق ، والذي شهد نجاح صناعة الاستثمار المباشر في تسجيل رسوم أداء متفوقة قدرها 349 مليون جنيه إسترليني بعد إنهاء خروج الشركة دوامة الثالثبالإضافة إلى تسجيل الأرباح غير المحققة الناتجة عن إعادة تقييم رأس المال الأولي (رأس المال المبدئي) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

زيادة إيرادات قطاعات السمسرة والترويج والاكتتاب (جانب المبيعات) بمعدل سنوي 45٪ لتصل إلى 406 مليون جنيه إسترليني في الربع الثالث من العام الجاري ، مدعومة بالأداء الاستثنائي لكلا القطاعين. في مجال الترويج والاكتتاب ، نمت الإيرادات بشكل ملحوظ بمعدل سنوي قدره 184٪ لتصل إلى 107 مليون جنيه بسبب زيادة رسوم استشارات المعاملات وعدد المعاملات المنفذة خلال هذه الفترة. زادت إيرادات صناعة الوساطة في الأوراق المالية إلى 299 مليون جنيه إسترليني في الربع الثالث من عام 2021 ، بمعدل نمو سنوي قدره 23٪ ، مدفوعًا بنمو قوي في الإيرادات في صناعة الوساطة في الأسواق المصرية والكويتية ، فضلاً عن العوائد الإيجابية من المنتجات المهيكلة (المنتجات المهيكلة).

في المقابل ، انخفضت الإيرادات من قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر (جانب المشتري) à un taux annuel de 74% pour enregistrer 115 millions de livres au cours du troisième trimestre de cette année, sur fond de succès du secteur des investissements directs en enregistrant des commissions de surperformance de 349 millions de livres après la réalisation de la sortie de المجتمع دوامة الثالث في نفس الوقت من العام الماضي. وبلغت إيرادات قطاع الاستثمار المباشر 29 مليون جنيه في الربع الثالث من عام 2021. وفي المقابل ، نمت إيرادات قطاع إدارة الأصول بمعدل سنوي 32٪ لتصل إلى 86 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021. على زيادة الرسوم الإدارية للشركة (النهاية).

في المقابل ، نما دخل القطاع المالي غير المصرفي في الربع الثالث من عام 2021 بمعدل سنوي بلغ 52٪ ليصل إلى 507 مليون جنيه إسترليني. ويرجع ذلك إلى نمو إيرادات “تنمية” بالإضافة إلى المساهمة الإيجابية لشركة Valeo. نمت إيرادات “تنمية” بمعدل سنوي 36٪ لتصل إلى 355 مليون جنيه إسترليني في الربع الثالث من عام 2021 ، مدفوعة بتكثيف خطط المبيعات وتطوير محفظة التمويل خلال هذه الفترة. تضاعفت إيرادات الشركة أكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 97 مليون جنيه مصري ، مدفوعة بنمو محفظة العملاء وتحسن هوامش الربح في الربع الثالث من عام 2021.

انخفضت الإيرادات من عمليات الخزانة وسوق المال بمعدل سنوي قدره 58٪ لتصل إلى 156 مليون جنيه إسترليني في الربع الثالث من عام 2021 ، بسبب تسجيل خسائر رأس المال غير المحققة الناتجة عن إعادة تقييم رأس المال الأولي (رأس المال المبدئي) مقارنة بتسجيل أرباح غير محققة في نفس الفترة من العام الماضي.

انخفضت المصاريف التشغيلية للمجموعة بمعدل سنوي 14٪ لتصل إلى 760 مليون جنيه إسترليني في الربع الثالث من عام 2021 ، مدفوعة بانخفاض تكاليف الموظفين. وبلغت نسبة تكاليف الموظفين إلى الدخل التشغيلي 44٪ ، بانخفاض على أساس سنوي وربع سنوي. في ظل هذه الخلفية ، انخفض صافي الدخل بعد الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 16٪ ليصل إلى 356 مليون جنيه في الربع الثالث من عام 2021. في حالة تسجيل رسوم الأداء الاستثنائية التي سجلها قطاع الاستثمار مباشرة خلال الربع الثالث من عام 2021. 2020 ، سينمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 387٪ خلال الربع الثالث من عام 2021.

رحب عوض بالتقدم الذي أحرزته الشركة في الفترة الماضية والذي يتماشى مع الاستراتيجية التي تتبناها القابضة والتي تهدف إلى تحويل نفسها إلى بنك عالمي في السوق المصري بعد الانتهاء من الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي (عار) التي أوشكت على الاكتمال ، وهي خطوة ستساعد في تحسين قدرة الشركة على تعظيم قيمة المساهمين من خلال التنويع الفريد لمجموعة الخدمات التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك ، أتطلع إلى إجراء مقابلات وجهًا لوجه مع عملائنا من كبار المستثمرين وكبار رجال الأعمال حول العالم على هامش أكبر مؤتمر استثماري من نوعه.واحد ضد واحدمن سيعود إلى دبي خلال عام 2022 ، في سياق تحسين ظروف السوق والعودة إلى حالته الطبيعية. بشكل عام ، نحن واثقون من قدرة الشركة على الاستمرار في تحقيق هذه النتائج الإيجابية للفترة المتبقية من العام الحالي ، في ضوء جهودنا المستمرة لتعظيم الاستفادة من القدرات التشغيلية القوية الفريدة للمجموعة المالية هيرميس ومجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات المالية. والخدمات الاستثمارية التي تقدمها الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى