أخبار الأقتصاد

وزير البترول يتفقد عددًا من المشروعات البترولية الإستراتيجية الجديدة بالسويس

قام المهندس / طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بزيارة عدد من المشروعات البترولية الاستراتيجية الجديدة بمحافظة السويس ، وذلك بهدف مواكبة آخر المستجدات في تنفيذ هذه المشروعات والعمل على تذليل العقبات التي قد تعيق تنفيذ هذه المشروعات. تنفيذها وفق الجداول الزمنية المحددة.

وأكد الملا خلال جولته على أهمية هذه المشروعات الحيوية التي تعمل على تطوير الوحدات الإنتاجية ، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتحقيق المشروع القومي لجعل مصر مركزًا لتجارة وتداول البترول والطبيعي. الغاز ومساهمته الفعالة في استدامة تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة. وأكد الملا أهمية احترام الجداول الزمنية الدقيقة لتنفيذ هذه المشاريع ، مع مراعاة تطبيق معايير الجودة باستخدام أحدث التقنيات التي تنفذها الشركات في قطاع النفط.

وخلال الجولة تفقد الوزير والوفد المرافق له التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج الإسفلت الجديد الذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 1200 طن من الإسفلت في اليوم بتكلفة استثمارية حوالي 970 مليون جنيه والذي صممه ونفذه. إنبي وبتروجيت ، ومشروع إنشاء 3 مستودعات تخزين لمنتج الإسفلت بسعة إجمالية 9000 متر مكعب ، بالإضافة إلى منصة لتسهيل أعمال شحن الأسفلت بتكلفة إجمالية تقارب 139 مليون جنيه ، بالإضافة إلى مشروع ل إعادة تأهيل مستودعات الشمع القديمة (3 مستودعات بسعة 7500 متر مكعب) بهدف زيادة إنتاج الديزل.

استعرض الكيميائي هشام فتحي خلال الجولة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجمع لإنتاج فحم الكوك والديزل والذي يهدف إلى تعظيم القيمة المضافة من خلال الاستفادة المثلى من كميات الديزل منخفض القيمة وتحويله إلى منتجات عالية القيمة لتلبية الاحتياجات المحلية. احتياجات السوق من المنتجات البترولية وخاصة الديزل والبيوتان لتقليل الواردات وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 28.6 مليار جنيه بالإضافة إلى مشروع توريد وتركيب فاصل ملح لوحدتي التقطير 1 و 2 بتكلفة استثمارية نحو 600 مليون جنيه. كما تمت مراجعة خطط معالجة مياه الصرف الصناعي ومعالجة البيئة للشركات العاملة في خليج السويس في ضوء موافقة هيئة خطط المعالجة البيئية. الفقرة.

رافق الوزير في الجولة المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للتكرير والتصنيع والتخطيط والمشاريع والأمن وكيل الوزارة للمشاريع ووكيل وزارة النقل وتوزيع المنتجات البترولية. ، ومدراء شركة النصر للبترول وبتروجيت وإنبي.

جولة تفقدية لعدد من المشاريع البترولية الاستراتيجية

جولة تفقدية لعدد من المشاريع البترولية الاستراتيجية جولة تفقدية لعدد من المشاريع البترولية الاستراتيجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى