أخبار الأقتصاد

بيان مهم من الضرائب حول شرائح ضريبة التصرفات العقارية والوحدات المُعفاة

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية ، اليوم ، في بيان ، أن مشروع القانون الذي أقره مجلس الوزراء ، والذي تم إحالته إلى مجلس النواب ، بشأن ضريبة التصرف في الممتلكات غير المنقولة ، ينص على فرض رسم مقطوع على أساس. على قيمة التصرف.

قالت الهيئة إن القانون يتعلق بالعقود التي تم إبرامها قبل دخول القانون رقم 11 لسنة 2013 حيز التنفيذ في 19 مايو 2013 ، وبالتالي فإن البائع الأخير يدفع ثمنها فقط ، بغض النظر عن تسلسل الملكية المتعددة. في العقد ، وإذا كانت قيمة العقد يصل إلى 250 ألف جنيه تكون قيمة الضريبة 1500 جنيه ، وإذا زادت قيمة العقد عن 250 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه فإن قيمة الضريبة 2000 جنيه.

وأوضحت أنه في حالة تجاوز قيمة العقد 500 ألف جنيه وتصل إلى مليون جنيه فإن قيمة الضريبة ستكون 3000 جنيه ، وإذا زادت قيمة العقد عن مليون جنيه يكون الرسم 4 آلاف جنيه. ، دون عقوبات تأخير.

وأوضحت إدارة الضرائب في بيانها الصحفي أن الوحدات السكنية في القرى والقرى والنجوع والعزور المحاطة التي تتبعها معفاة من ضريبة التصرف في الأملاك وحصص الوريث حتى تاريخ 25/7/2018 من العقار. التركة التي انتقلت إليه من إرثه في نفس الحالة أثناء الإرث.

بالإضافة إلى العقارات المقدمة كحصة عينية في رأس مال الشركات المساهمة بشرط عدم بيع الأسهم المقابلة لمدة خمس سنوات.

كما أن نقل ملكية العقارات عن طريق التبرع بالممتلكات معفى من ضريبة نقل الملكية ، ويخضع تحديد حق الانتفاع أو تأجير العقار لمدة تزيد عن خمسين عامًا لهذه الضريبة.

وأكدت الهيئة أن المعاملات العقارية التي تمت خلال فترة تطبيق القانون رقم 11 لسنة 2013 ، ابتداء من 19 مايو 2013 ، تخضع لضريبة بنسبة 2.5٪ ، دون حد أقصى لقيمة التحويل للعقار الواضح. ملكية. مجال.

وأضافت أنها تشمل أرض البناء ، سواء كان التصرف فيها على حالتها الحالية أو بعد تركيب المرافق ، أو ما إذا كان في مجموع العقار أو جزء منه ، أو وحدة سكنية منها ، أو غير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى