أخبار الأقتصاد

التخطيط: 3.8 مليار جنيه استثمارات حكومية ببني سويف لتنفيذ 185 مشروعا تنمويا

اعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير أصدرته بنفسها عن خصائص الخطة الاستثمارية للمواطن لمحافظة بني سويف للعام 21/2022 وذلك في اطار استمرار اعلان خطة المواطن في جميع المحافظات. للعام الثالث على التوالي ، بهدف توعية المواطنين بتوجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للسنة المالية (21/2022) ، ودورها في تحقيق “رؤية مصر 2030”.

أوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، أن “خطة المواطن” تتبنى البرنامج ومنهجية الأداء ، والتخطيط القائم على الأدلة ، حيث توفر معلومات تفصيلية عن مؤشرات أهم المشاريع التنموية على مستوى كل منها. المحافظة ، وحصتها من الاستثمارات العامة في خطة السنة المالية (21/2022). الحياة الكريمة ، وتوزيع هذه الاستثمارات على القطاعات المختلفة ، وأهم مؤشرات الأداء التي ترصد الوضع التنموي الراهن في كل قطاع. وأهم المشاريع المستهدفة للتنفيذ ، وبالتالي المساهمة في أن يكون لدى المواطن صورة كاملة لتفاصيل أهداف خطة التنمية المستدامة في محافظته.

وأضاف السعيد أن “خطة المواطن” بمثابة قاعدة بيانات مهمة تساعد المواطنين على متابعة المشاريع المنفذة في نطاقهم الجغرافي (محافظ ، مركز ، قرية) ، وذلك لضمان جودة تنفيذها. المواصفات والمعايير ذات الصلة ، مما يساعد على تفعيل الرقابة المجتمعية.

وحول خطة استثمار المواطن بمحافظة بني سويف أوضح السعيد أن عدد المشاريع التنموية بالمحافظة يبلغ 185 مشروعًا ، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة بني سويف في مخطط العام. 21/2022 تبلغ 3.8 مليار جنيه بزيادة 22.5٪ عن خطة 20/2021. .

ويشير تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن عدد سكان محافظة بني سويف يبلغ 3.4 مليون نسمة ، ومعدل البطالة في المحافظة 5.9٪ ، والقطاع العام 11٪ من العاملين ، و عدد العمال 966.9 ألف.

وبخصوص التوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة بني سويف بخطة عام 21/2022 ، أوضح التقرير أن استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه وجهت نحو قطاع النقل بنسبة 31.6٪ يليها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ، بقيمة 814 مليون جنيه إسترليني ، أو 21.4٪ ، والاستثمارات في الإسكان 643 مليون جنيه إسترليني أو 16.9٪ ، وقطاع التنمية المحلية 598.8 مليون جنيه إسترليني أو 15.8٪ ، وقطاع التعليم قبل الجامعي 308 جنيه إسترليني. 5 ملايين جنيه بنسبة 8.1٪ ، أما القطاعات الأخرى فتبلغ استثماراتها 235.7 مليون جنيه بنسبة 6.2٪.

ويبرز التقرير أن أهم أهداف التنمية في قطاع الإسكان بمحافظة بني سويف في خطة 21/2022 هي تخصيص حوالي 443 مليون جنيه إسترليني لمياه الشرب وخدمات الصرف الصحي. من أهم المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة تطوير أنظمة الإشارات لخط القاهرة / بني سويف بطول 125 كم ، واستكمال محور الفشن على النيل ، وكذلك استكمال علوي العياط. / كوبرى بنى سويف على طريق القاهرة / أسوان الزراعى وكوبرى الفشن / بنى سويف. التعليم العالي والبحث العلمي ، ومن المخطط تنفيذ 12 مشروعًا منها إنشاء الجامعة الوطنية ببني سويف ، والانتهاء من إنشاء المستشفى الجامعي بشرق النيل ، واستكمال تجهيزات الجامعة التكنولوجية ، و في قطاع التعليم ما قبل الجامعي ، تهدف الخطة إلى تنفيذ 9 مشاريع منها إنشاء وتجهيز فصول التعليم الأساسي ، وإعادة تأهيل المدارس ، أ حول تنفيذ 50 مشروعًا في قطاع التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى