أخبار الأقتصاد

32 دولة حول العالم تشارك في ماراثون مصر الدولي

أقيم ماراثون مصر الدولي ، اليوم الجمعة ، بمحافظة الأقصر ، للعام التاسع والعشرين على التوالي ، برعاية وزارات السياحة والآثار والشباب والرياضة ، ومحافظة الأقصر.

قالت لمياء كامل ، نائبة وزير السياحة والآثار للترويج ، إنها شاركت في الماراثون مع متنافسين من حوالي 32 دولة مختلفة حول العالم ، بما في ذلك مصر وأمريكا واليابان وألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا والمكسيك والبرازيل ، إنجلترا والسويد وفنلندا والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت وليبيا والمغرب ودول أخرى حول العالم ، وفي نهاية الماراثون ، تم الإعلان عن الفائزين من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأيرلندا وروسيا والأردن.

وأشار كامل إلى أن رعاية الوزارة لمثل هذه الفعاليات تأتي في إطار الاستراتيجية الإعلامية للترويج للوجهة السياحية المصرية من خلال المشاركة في الفعاليات الدولية المختلفة التي يتم تنظيمها في مصر للترويج للوجهة السياحية المصرية وإظهار تميزها وتنوعها وانها هي وجهة متجددة وديناميكية.

كما تم توزيع الهدايا التذكارية والمواد الترويجية الصادرة عن الوزارة عن الوجهة السياحية المصرية ونماذجها ومنتجاتها السياحية على جميع المشاركين في الماراثون.

وأشاد المشاركون في الماراثون بالتنظيم ، معربين عن فرحتهم بزيارة الأقصر ومناطقها الأثرية والسياحية الرائعة ، والتعرف على حضارة مصر القديمة ، والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة ، والرحلات النيلية ، وركوب منطاد الهواء الساخن ، وغيرها من الأنشطة السياحية في المنطقة. مدينة ، مؤكدا الاستقبال الحار من قبل ابناء المحافظة.

جدير بالذكر أن الماراثون المصري الدولي بالأقصر هو أقدم سباق يقام في إفريقيا والشرق الأوسط ، وقد انطلق صباح اليوم أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي للأقصر مروراً بالمدينة. هابو ، ثم تمثالي ممنون ، ثم باتجاه وادي طريق الملوك في غرب البر الرئيسي ، ثم العودة إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

الماراثون المصري الدولي بالأقصر

الماراثون المصري الدولي بالأقصرالماراثون المصري الدولي بالأقصر

الماراثون المصري الدولي بالأقصرالماراثون المصري الدولي بالأقصر

الماراثون المصري الدولي بالأقصرالماراثون المصري الدولي بالأقصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى