أخبار الأقتصاد

إغلاق ٩ منشآت فندقية بمحافظتين وحظر تشغيل مطابخ ٩ أخرى

أوفدت وزارة السياحة والآثار لجاناً لزيارة المرافق الفندقية في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر ، للتأكد من أن هذه المرافق تلبي المتطلبات الصحية ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم أعلى مستوى من الجودة. تقديم خدمة.

وأشار عبد الفتاح العاصي وكيل وزارة السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية إلى أن عمل هذه اللجان أسفر عن إصدار قرارات إدارية بإغلاق حوالي 3 منشآت فندقية بمحافظة جنوب سيناء. و 6 أخرى بمحافظة البحر الأحمر ، وتم حظر تشغيل المطابخ في 9 فنادق بحرية.

وأضاف أن هذه اللجان راقبت خلال عملية التداول 20 منشأة فندقية مغلقة وأن أصحاب هذه المنشآت قد تم تحذيرهم من ضرورة عدم العمل واستقبال الضيوف فقط بعد إجراء عمليات التفتيش من قبل وزارة السياحة والآثار ووزارة السياحة والآثار. هيئة سلامة الغذاء. التأكد من استيفائهم لكافة المتطلبات الصحية والإجراءات الاحترازية حتى تجديد الاعتماد وإصدار شهادة السلامة الصحية للعملية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة ترسل بشكل دوري لجاناً للتنقل والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الوصفات الصحية والتدابير الاحترازية والأنظمة وضوابط السلامة الصحية والالتزام بها. جودة الخدمات المقدمة في إطار دور الوزارة الرقابي وحرصها على الحفاظ على سمعة الوجهة السياحية المصرية وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى