تقرير يكشف عن 30% انخفاضًا في أسعار الخضروات نتيجة زيادة المعروض في الأسواق

أعلنت شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة. وأبلغ عن انخفاض في الأسعار بنسبة 15-30٪ ، معتمدا على مراقبته لأوضاع السوق في الأيام الحالية.

تتم مراقبة الشعبة لحركة التجارة في السوق وفق توجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة ، مع ضرورة متابعة كل شعبة للدولة. للسوق في قطاعه وتقديم تقرير يومي بآخر المستجدات.

ويشير التقرير الأسبوعي للقسم إلى أن الانخفاض يعود إلى زيادة العرض بالنظر إلى أن الأسعار تحكمها آليات العرض والطلب.

وأوضح تقرير الشعبة أن سعر كيلو الطماطم بسعر 2-3 جنيهات جملة ، و4-5 جنيهات للتجزئة ، وبصل 2.5-3 جنيهات إجمالاً ، و4-5 جنيهات للتجزئة ، والبطاطس من 5 إلى 6 جنيهات إجمالاً و 8 جنيهات. 9 أرطال من التجزئة.

يتراوح سعر الكيلوجرام من الفاصوليا الخضراء من 5 إلى 6 جنيهات إجمالاً ، ومن 7 إلى 8 جنيهات للبيع بالتجزئة ، ويتراوح سعر الفلفل الديك الرومي من 2.5 إلى 3 جنيهات إجمالاً ، ومن 4 إلى 5 جنيهات للبيع بالتجزئة ، والباذنجان من 1.5 إلى 2 جنيهات إجمالاً ، و 3.5 إلى 4 جنيهات للبيع بالتجزئة.

يتراوح سعر الخيار من 3 إلى 4 جنيهات إجمالى ، والتجزئة من 5 إلى 6 جنيهات ، وملوخية من 2 إلى 2.5 جنيهات إجمالى ، ومن 3 إلى 4 جنيهات تجزئة ، والبازلاء من 6 جنيهات إجمالى 7 جنيهات ، و 9-10 جنيهات. جنيه للبيع بالتجزئة ، وقلقاس جملة 2.5 – 3 جنيهات ، و 5 – 6 جنيهات جملة تجزئة.

أما بالنسبة للفاكهة فيشير التقرير إلى أن كيلو البرتقال يباع بسعر 4 إلى 5 جنيهات جملة ، ومن 6 إلى 7 جنيهات بالتجزئة ، والجوافة إجمالاً من 4 إلى 6 جنيهات ، ومن 7 إلى 9 جنيهات للبيع بالتجزئة ، وموز 7 الإجمالي 8 جنيهات ، و 10 جنيهات للبيع بالتجزئة: 5-8 جنيهات ، والعنب 10 إلي 15 جنيهاً ، والتفاح المستورد من 15 إلي 25 جنيهاً ، ومن 30 إلي 35 جنيهاً بالتجزئة.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس القسم ان هناك تنسيقا كبيرا مع الجهات ذات العلاقة للمساعدة في السيطرة على السوق. من خلال المساهمة في زيادة المعروض من الخضار والفواكه بمختلف أنواعها ، مع ملاحظة أن القسم يراقب أوضاع السوق بشكل يومي لمعرفة آخر المستجدات وأسبابها إن وجدت.

ويتوقع النجيب أن تنخفض أسعار الخضار مرة أخرى في الأيام المقبلة بسبب زيادة المعروض بعد إدخال الزراعة الشتوية ، الأمر الذي يساعد على السيطرة على السوق.

    حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة

قد يهمك أيضاً :-