أخبار الأقتصاد

سعر الذهب العالمي يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ، مدعومة بانخفاض في عوائد الدولار والخزانة الأمريكية ، حيث ينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم لشهر ديسمبر من هذا الأسبوع ، مما قد يدعم تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع الفائدة. معدلات أسرع مما كان متوقعا.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3٪ إلى 1806 دولارات للأونصة.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3٪ إلى 1804.90 دولار.

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 1.778٪ من أعلى مستوى في عامين بلغ 1.808٪ في الجلسة السابقة.

انخفض الدولار مقابل سلة من العملات حيث انتظر المستثمرون جلوس رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول في وقت لاحق من يوم الثلاثاء للحصول على مزيد من الأدلة حول توقيت ووتيرة تطبيع السياسة النقدية.

“تشهد الأسواق زيادة سنوية بنسبة 5.4٪ في معدل التضخم الأساسي ، وإذا تجاوزت الأرقام تلك التوقعات ، فقد نرى ارتفاع الدولار وانخفاض أسعار الذهب. ومع ذلك ، إذا كان معدل التضخم أقل من المتوقع ، فقد يدعم هذا اللون الأصفر قالت مارغريت يانغ ، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي فيكس. “.

يترقب المستثمرون الآن بيانات التضخم المتوقعة يوم الأربعاء.

من المتوقع أن تظهر البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الولايات المتحدة سجل أعلى مستوى له منذ عقود عند 5.4٪ في ديسمبر ، منخفضًا من 4.9٪ في الشهر السابق.

يرى بعض المستثمرين أن الذهب وسيلة تحوط ضد ارتفاع معدلات التضخم ، لكنه عرضة لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحاملي المعدن الأصفر غير العائد للعائد ، في حين أن ارتفاع الدولار يجعل المعدن الثمين باهظ الثمن بالنسبة لحاملي عملات أخرى.

وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 22.55 دولارًا للأونصة ، وارتفع سعر البلاتين بنسبة 1٪ إلى 949.28 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاديوم 0.5٪ إلى 1921.74 دولارًا. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى